الانتقالي ينفذ حملة مداهمة واعتقالات ليلية واسعة في عدن
الجمعة 17 سبتمبر ,2021 الساعة: 09:09 صباحاً
خاص

قالت مصادر محلية، إن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، نفذت الليلة الماضية، حملة مداهمة واسعة لمنازل مواطنين يشاركون في الاحتجاجات التي تدخل يومها الخامس، واعتقلت العشرات من الشبان. 

وأوضحت المصادر أن قوات الانتقالي داهمت منازل الكثير من المحتجين في احياء المنصورة والمعلا وكريتر، والتواهي، واعتقلت العشرات من السكان. 

وتزامنت حملة المداهمة والاعتقالات مع انتشار واسع لآليات الانتقالي العسكرية الى شوارع المدينة. 

وقالت مصادر محلية، إن جنود ومدرعات وآليات الانتقالي المسلحة اطلقوا النار بكثافة على المحتجين في شوارع بلوك 35 وشوارع بالمنصورة، وشوارع أخرى في مديريات المعلا وكريتر، ما ادى الى سقوط جرحى بعضهم بحالة خطرة. 

ومنذ اندلاع الاحتجاجات، قتل عدد من المحتجين واصيب عشرات اخرين بنيران الانتقالي، كما اعتقل العشرات من المحتجين من قبل الانتقالي خلال حملات مداهمة للمنازل وكذا خلال محاولة تفريق الاحتجاجات بالقوة. 

وتشهد مدينة عدن احتجاجات شعبية واسعة، تطالب برحيل قوات الانتقالي وتحسين الاوضاع المعيشية والخدمية بالمدينة وفي مقدمتها الكهرباء والمياه. 

وكان الانتقالي قد نفذ انقلابا على الشرعية في اغسطس 2019. 

ويرفض الانتقالي تنفيذ اتفاق الرياض الذي رعت السعودية توقيعه في نوفمبر من العام ذاته، بهدف إنهاء الانقلاب، ويصر على عدم الخروج من عدن، وفي الوقت نفسه يرفض تقديم الخدمات للسكان بما فيها الكهرباء والمياه، الامر الذي اشعل الاحتجاجات الشعبية التي دخلت يومها الخامس. 




Create Account



Log In Your Account