تقرير حقوقي : الالغام الحوثية تقتل وتصيب أكثر من 900 مدني في الجوف
السبت 18 سبتمبر ,2021 الساعة: 09:42 مساءً
متابعة خاصة


قال تقرير حقوقي، إن أكثر من 900 مدني سقطوا بين قتيل وجريح في محافظة الجوف، خلال الفترة من أكتوبر 2018 الى أغسطس 2021م، بسبب الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيا الحوثي. 

وأوضح التقرير الذي صدر اليوم، عن لجنة الحقوق والاعلام بمحافظة الجوف، أن الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيا الحوثي تسببت بمقتل واصابة 910 اشخاص بينهم نساء وأطفال بالمحافظة خلال الفترة من أكتوبر 2018 الى أغسطس 2021م. 

وذكر التقرير ان الفريق التابع للجنة وثق 282 حالة أضرار وخسائر مادية بسبب الألغام منها تضرر 25 منزلا و49 مزرعة في مختلف مديريات الجوف و97 سيارة ومركبة تضررت بشكل كلي وغيرها من الاضرار. 

واكد ان ميليشيا الحوثي الانقلابية تواصل زراعة الألغام والمتفجرات والعبوات الناسفة في الجوف كغيرها من المحافظات والمدن اليمنية التي تصل إليها وتسببت في قتل وإصابة المدنيين والأطفال والنساء والأبرياء في انتهاك صارخ للمواثيق الدولية التي تنص على حماية المدنيين أثناء النزاع. 

وبحسب تقديرات خبراء في المركز الوطني للتعامل مع الألغام ومركز مسام لنزع الألغام في اليمن فقد بلغ إجمالي الألغام والمتفجرات بمختلف أنواعها 30 ألف لغم في الجوف، وماتزال الآلاف منها تحت الأرض وتهدد حياة الآلاف من المدنيين في المحافظة.

وتسببت الألغام الحوثية بمقتل اكثر من 20 الف مدني في مختلف مناطق البلاد، وفق تقرير حديث لمشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام. 



Create Account



Log In Your Account