الجيش يأسر 17 حوثيًا في مأرب
السبت 25 سبتمبر ,2021 الساعة: 09:53 صباحاً
الحرف28 - متابعات

قال موقع "عربي 21" اللندني، إن 60 مسلحًا حوثيًا قتلوا أمس الجمعة في مواجهات مع الجيش الوطني في جبهة العبدية بمحافظة مأرب.

وأضاف نقلًا عن مصادر عسكرية قولها إن قوات الجيش الوطني أسرت 17 حوثيًا.

وكانت قوات الجيش الوطني تمكنت أمس الجمعة، من استعادة السيطرة على عقبة "ملعاء" بعد سيطرة الحوثيين عليها، في مديرية حريب، التي سقط مركزها الإداري بيد مسلحي الجماعة في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

وصعّد المتمردون الموالون لإيران حملة في شباط/فبراير الماضي للتقدم نحو مدينة مأرب، آخر معاقل السلطة المعترف بها دوليا في شمال البلد الغارق في الحرب، بهدف وضع يدهم على كامل الشمال اليمني رغم جهود الامم المتحدة وواشنطن لوقف الحرب.

لكن الحوثيون لم يحرزوا تقدمًا كبيرًا وتكبدوا خسائر فادحة وسط مقاومة شديدة من القوات الحكومية التي يدعمها التحالف الذي تقوده السعودية.

ويدور نزاع في اليمن بين حكومة يساندها منذ العام 2015 تحالف عسكري تقوده السعودية، والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على مناطق واسعة في شمال البلاد وغربها وكذلك على العاصمة صنعاء منذ بدء هجومهم في 2014.

وفيما تضغط الأمم المتحدة وواشنطن من أجل إنهاء الحرب، يطالب الحوثيون بإعادة فتح مطار صنعاء المغلق من قبل التحالف العربي منذ العام 2016، قبل أي وقف لإطلاق النار أو مفاوضات.

 


Create Account



Log In Your Account