مجلس تهامة يوقد شعلة "26سبتمبر" ويتعهد بمواصلة الكفاح ضد الانقلاب
السبت 25 سبتمبر ,2021 الساعة: 11:41 مساءً
متابعة خاصة


شهدت مدينة الخوخة، جنوب غرب محافظة الحديدة، حفل إيقاد شعلة الذكرى الـ59 لثورة سبتمبر المجيدة التي أطاحت بنظام الأئمة. 

وفي الفعالية التي نظمها مجلس تهامة الوطني بحضور رسمي ، أشاد عضو مجلس النواب رئيس مجلس تهامة "محمد ورق" في كلمته بأبناء تهامة وادوارهم البطولية في ثورة سبتمبر المجيدة. 

وقال : تحل ذكرى الثورة هذا العام "والوطن اليمني يمر باصعب مرحلة تاريخية من حياة شعبنا العظيم المتمثلة في عودة الامامة الكهنوتية البغيضة في ابشع  صورها من اجل القضاء على النظام الجمهوري". 

واتهم ورق من وصفها ب"قوى العمالة والارتزاق المعادية للصف الجمهوري والقوى الاستعمارية اللاعبة بمصائر الشعوب ومقدراتها" بمساندة هذا الانقلاب ، والسعي لغرس فتيل الصراعات المذهبية والمناطقية لتفكيك تماسك الوحدة الوطنية في اطار مشروع اضعاف الامة العربية وأمنها القومي، في اشارة الى دولة الامارات التي تسيطر على القوات الموالية لها على الساحل الغربي، وهي قوات لا تعترف بالشرعية. 

واكد ان مساندة الانقلابيين "لن يثني تهامة ورجالها الاحرار عن مواصلة النضال الوطني بكل الطرق المشروعة حتى نرى تهامة والوطن حرة متحررة من كل القيود  تنعم بتحقيق الهدف المنشود حتى يرفرف علم الجمهورية اليمنية على كل شبر من ارض الوطن". 

وفي الحفل الذي أوقد شعلته مستشار محافظة الحديدة، وحضره من الجانب الرسمي أيضا محمد سليكة مدير عام مكتب الثقافة، قدمت عدد من الفقرات الفنية وعروض كشفية تعبر عن الاعتزاز بالثورة وذكراها وتتعهد بمواصلة تحرير كل الوطن حتى استعادة الجمهورية.



Create Account



Log In Your Account