بريطانيا تدعو الحوثيين إلى التعاطي "بجدية" مع المفاوضات
الأحد 26 سبتمبر ,2021 الساعة: 04:23 مساءً
الحرف28 - متابعات

دعت بريطانيا، الأحد، مليشيات الحوثي إلى ضرورة التعاطي "بجدية" مع المفاوضات لوضع حد للصراع في اليمن.

وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جيمس كليفرلي، إن بلاده تواصل العمل مع السعودية لإيجاد حل سلمي للأزمة اليمنية.

وأضاف في تصريح نقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن لندن تتشاور مع دول الخليج، والحلفاء الدوليين لضمان أمن المنطقة، باعتبارها منطقة ذات بعد استراتيجي وحيوي بالنسبة للمملكة المتحدة.

وتلعب بريطانيا دوراً محورياً فيما يخص أزمة اليمن في إطار الأمم المتحدة التي تبذل منذ سنوات جهودا لوقف القتال في اليمن، وإقناع الأطراف بالعودة إلى طاولة المفاوضات، لكن أربعة من مبعوثيها أخفقوا في تحقيق أي تقدم يذكر خصوصا على صعيد اتفاق ستوكهولم الذي تم توقيعه في ديسمبر 2018 ومازال حبرا على ورق حتى الآن.

ولم تفلح حتى اليوم أي من المبادرات العديدة -وفي مقدمتها الأممية والأميركية- في إنهاء الحرب في اليمن، بين الحكومة الشرعية والمتمرّدين الحوثيين المدعومين من إيران بعد انقلاب الأخيرين، وطلب الرئيس الشرعي (عبدربه منصور هادي) تدخل التحالف بقيادة السعودية.

وفي الحرب المستمرة في البلاد، قتل عشرات الآلاف من المدنيين بينهم آلاف الأطفال والنساء، في حين بات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.


Create Account



Log In Your Account