في اليوم الثاني من زيارته للمحافظة... وفد أممي يطلع على الاوضاع الصحية بتعز
الأربعاء 29 سبتمبر ,2021 الساعة: 05:22 مساءً
متابعة خاصة

في اليوم الثاني من زيارته  بمحافظة تعز، اطلع المدير الاقليمي للأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية الاوتشا رمزي ظافر، اليوم الاربعاء، على الاوضاع الصحية بالمحافظة.

الوفد زار هيئة مستشفى الثورة العام والمستشفى اليمني السويدي للامومة والطفولة، للاطلاع على الاوضاع الصحيه في المستشفيين. 

وخلال الزيارة استمع الوفد الى شرح مفصل من رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور عبدالرحيم السامعي ، عن الخدمات التي يقدمها المستشفى للمرضى في المحافظة، لاسيما الخدمات المقدمة لجرحى الحرب. 

وفي المستشفى اليمني السويدي للأمومة والطفوله، اطلع الوفد الاممى على الاوضاع الصحية في مرافق المستشفى، واستمع من مدير المستشفى الدكتور فؤاد الحداد، الى شرح عن الصعوبات التي يوجهها المستشفى في تقديم الخدمات في ظل ارتفاع نسبة ازيد الأمراض في الاطفال وسوء التغذيه والإقبال الكثيف خلال الفتره الحاليه والامراض الموسمية 

وقال الدكتور الحداد إن الإقبال على المستشفى خلال عام 2021  بلغ، 152 الف حاله. 

ودعا الحداد المنظمات الى دعم المستشفى في الادوات والمستلزمات الطبية 

من جانبه اشار منسق مكتب الأمم المتحدة الاوتشا في مدينة التربه عبدالملك الربادي أن هناك تدخلات للمنظمة في مجال الصحة ودعم الجانب الصحي بالتنسيق مع الجهات المختصة . 

وكان الوفد الأممي قد زار، يوم امس، مناطق متضررة من الحرب، بما فيها مواقع اثرية الى جانب، زيارته لتجمعات نازحين، خزانات مؤسسة المياه، للاطلاع على الأوضاع. 

واعقب الزيارات الميدانية للوفد الاممي، أمس، إجتماع برئاسة مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي وحضور مدير مكتب الصحه والمياه والوحده التنفيذيه للنازحين لمناقشة احتياجات المحافظة في جميع الجوانب. 

وأكد ان هناك تدخلات للمنظمة في مجال المياه، لم يكشف عن حجمها وطبيعتها.



Create Account



Log In Your Account