(انفراد)... الحوثي يقدم مبادرة "الشرط الواحد" لرفع الحصار عن "العبدية" بمارب ومشائخ المديرية يردون
الأربعاء 29 سبتمبر ,2021 الساعة: 07:54 مساءً
خاص

منذ اكثر من أسبوع، وقعت مديرية العبدية جنوبي مارب، في حصار خانق من قبل المليشيا الحوثية، بعد سيطرة الاخيرة على مديرية حريب المحاذية لها من الشمال، وهي آخر المنافذ التي كانت تتنفس منها المديرية. 

حاول الحوثيون خلال الايام الماضية، السيطرة على العبدية بالقوة، وشنوا عدة هجمات واسعة من اكثر من اتجاه بشكل متزامن، لكن تلك الهجمات قوبلت بدفاع شرس، حيث تمكنت قوات الجيش والقبائل من التصدي لها وتكبيد الجماعة خسائر كبيرة. 

وبعد فشل السيطرة على المديرية عسكريا، لجأت المليشيا الحوثية إلى ورقة التفاوض. 

فحسب مصادر عسكرية، فإن المليشيا الحوثية ارسلت عددا من المشائخ الموالين لها في البيضاء، للقاء مشائخ العبدية، وطرح مبادرة عليهم لتجنيب المديرية الحرب. 

تقول المصادر إن المبادرة الحوثية التي نقلها المشائخ الموالين للجماعة الى مشائخ العبدية تضمنت شرطا واحدا، وهو تسليم المشائخ للمديرية لتجنيب الاخيرة اجتياحها بالقوة. 

مشائخ العبدية، بحسب المصادر، لم يتأخروا في الرد، وابلغوا الحوثيين رفضهم القاطع لتسليم المديرية، مؤكدين أنهم سيقاومون حتى "النصر او الشهادة". 

وكانت المليشيا الحوثية قد سيطرت على مديرية حريب الواقعة على الشمال من مديرية العبدية، الاسبوع الماضي، وبذلك تمكنت المليشيا من فرض الحصار على العبدية، بعد سيطرتها سابقا على مديرية نعمان والسوداوية بمحافظة البيضاء، من الاتجاه الجنوبي والجنوبي الشرقي، ومديرية عين في شبوة شرقا، وماهلية بمارب غربا.



Create Account



Log In Your Account