"طقس العرب" يحذر من موجة مدارية في اليمن خلال هذه الفترة
الأربعاء 06 أكتوبر ,2021 الساعة: 10:36 صباحاً
متابعة خاصة

قال موقع طقس العرب، إن آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية المُعالجة لدى قسم العمليات الجوية، تشير إلى أن موجة مدارية ستضرب اليمن ابتداء من اليوم الاربعاء. 

واضاف أن الموجة المدارية في اليمن ستبدأ إعتباراً من الأربعاء وحتى نهاية الأسبوع بموجة مدارية ماطرة، مشيرا الى ان هذه الموجة هي بقايا للحالة المدارية شاهين. 

وأوضح أن كميات من السُحب تظهر على ارتفاعات مُختلفة، وتهطل تدريجيًا زخات من الأمطار على العديد من المناطق الداخلية والمرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية، تكون الامطار غزيرة إلى شديدة الغزارة أحياناً. 

وتشتد الأحوال الجوية غير المُستقرة بشكلٍ ملحوظ الخميس ونهاية الأسبوع فيحدث إشتداد على حدة السُحب الرعدية لتؤثر على المرتفعات الجبلية والمناطق الداخلية تعمل على هطول أمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة ومصحوبة بحدوث العواصف الرعدية، مما يتسبب بجريان الأودية وتشكل السيول في بعض المناطق، لاسيما في ساعات مابعد الظهر والعصر، بحسب الموقع. 

وقال إن السُحب الرعدية ستكون مصحوبة بنشاط على سرعة الرياح السطحية المُثيرة للأتربة والغُبار في نطاق تأثير السُحب الركامية الرعدية. 

ودعا الموقع إلى الإبتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول، كما شدد على الإحتماء داخل المباني عند تشكل العواصف الرعدية القوية.



Create Account



Log In Your Account