اختتام برنامج بناء القدرات الصحفية لمناصرة قضايا المرأة في اليمن
الخميس 07 أكتوبر ,2021 الساعة: 07:49 مساءً
الحرف28 - متابعات

اختتم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي البرنامج التدريبي "بناء قدرات الصحفيات والصحفيين في مجال الإعلام والمناصرة المتعلّقة بالمساواة بين الجنسين وحقوق المرأة اليمنية".

وشارك في البرنامج الذي عُقد خلال سبتمبر الماضي في كلٍ من تعز وعدن 28 صحفيةً وصحفيًا، تلقّوا تدريبًا مكثفًا لمدة 72 ساعةً، وتمحورت ورش البرنامج الثلاث حول التحرير والكتابة الصحفية ومناصرة قضايا المرأة والسلامة المهنية والأمن الرقمي.

وقالت منسقة مشروع "مكانتي" هيفاء محمد إنه "صار بإمكان 28 صحفيةً وصحفيًا التعاطي مع قضايا المرأة وتناولها ومناصرتها وفق منهجية واضحة ومحددة، بعد أن خاضوا ثلاث ورش تدريبة مُركّزة على دفعتين 12 صحفية وصحفيًا من تعز والحديدة في تعز، و16 صحفيةً وصحفيًا من عدن وصنعاء وحضرموت في عدن".

وأشارت إلى أن البرنامج يهدف من خلال مخرجاته إلى تسليط الضوء على قضايا المرأة في اليمن، ومناصرة حقوقها المكفولة دستوريًا، إضافة إلى وضع القضايا النسائية في صدارة التناول الإعلامي على كافة المستويات.

ويُنفذ البرنامج ضمن المرحلة الثانية من مشروع "مكانتي" لتعزيز حضور المرأة ومناصرة قضاياها في وسائل الإعلام اليمنية بالشراكة مع الوكالة الفرنسية لتنمية الإعلام CFI وبدعمٍ من وزارة أوروبا للشؤون الخارجية الفرنسية.

ويهدف مشروع مكانتي لتعزيز حضور المرأة في وسائل الإعلام اليمنية من خلال بناء قدرات الصحفيات والصحفيين في مجال الإعلام والمناصرة المتعلقة بالمساواة بين الجنسين وحقوق المرأة.


Create Account



Log In Your Account