تعز.. اجتماع يقر تشكل لجنتين لإنهاء أزمة الغاز المنزلي
الخميس 07 أكتوبر ,2021 الساعة: 08:09 مساءً
متابعة خاصة

اقر، اجتماع عقد اليوم، في مدينة تعز، برئاسة وكيل اول محافظة تعز عبدالقوي المخلافي، وضم مدير فرع شركة الغاز بالمحافظة احمد الصامت ووكلاء الغاز في المدينة، تشكيل لجنتين لانهاء ازمة الغاز المنزلي بالمحافظة. 

وكلف الاجتماع، لجنة مكونة من مستشار المحافظ على الاجعر ونائب مدير شركة الغاز بتعز لبيب المقرمي، بالذهاب الى مأرب والالتقاء بإدارة شركة صافر للخروج بحلول ومعالجات تنهي معاناة ابناء المحافظة في الحصول على الغاز المنزلي. 

اللجنة المكلفة بالجلوس مع ادارة شركة الغاز بمارب، ستطلب من الاخيرة زيادة حصة محافظة تعز من الغاز المنزلي، كون الحصة الحالية لاتغطي احتياجات السكان. 

كما اقر الاجتماع تشكيل لجنة لاستقبال تظلمات الوكلاء المتضررين من الالية الجديدة، ومنع اي موزع او وكيل للغاز مالم يكن لديه تصريح رسمي مجدد من الشركة وضبط المخالفين . 

وفي الاجتماع شدد وكيل اول المحافظة على ضرورة ايجاد الحلول والمعالجات اللازمة لحل اشكالية الغاز بالمحافظة وعدم التساهل في هذة المادة الضرورية للمواطن، وسرعة عمل الية سريعة لحل الازمة ومحاسبة اي جهة اوشخص ثبت تورطه في اختلاق هذة الأزمة سيتم محاسبته وسجنه  . 

وعن أسباب الازمة الحالية، قال المكلف بادارة مكتب شركة الغاز بالمحافظة احمد  الصامت، إن اسبابها ترجع الى رفض القواطر التحميل الى المحافظة بالسعر القديم المتفق عليه نتيجة ارتفاع الصرف واحتجاز عدد من "بوابير" الغاز في عدد من النقاط العسكرية  وعدم تنفيذ الالية الجديدة على ارض الواقع في توزيع الغاز حسب الاحتياج . 

وتعاني محافظة تعز منذ اسابيع من أزمة خانقة في الغاز المنزلي، وهي ازمة تتجدد بين فترة واخرى. 



Create Account



Log In Your Account