نقابة: حصار الحوثي لـ"العبدية" يحرم أكثر من 8 آلاف طالب من التعليم
السبت 09 أكتوبر ,2021 الساعة: 06:45 مساءً
الحرف28 - متابعات

قالت نقابة المعلمين اليمنيين، السبت، إن أكثر من ثمانية آلاف طالب حرموا من مواصلة تعليمهم في مديرية العبدية جنوبي محافظة مأرب.

وأوضحت النقابة في بيان، أن "أكثر من 183 أسرة للمعلمين والمعلمات ضمن 5000 أسرة هم عدد سكان مديرية العبدية البالغ 35 ألف فرد بينهم 9 آلاف طفل و3 آلاف امرأة يعيشون تحت حصار جائر وخانق تفرضه مليشيا الحوثي على المديرية منذ أكثر من ثلاثة أسابيع".

وأضاف "الحصار تسبب بإيقاف العملية التعليمية في 18 مدرسة هي إجمالي مدارس العبدية المحاصرة، وحرم أكثر من ( 8392) طالباً وطالبة من مواصلة تعليمهم، فضلاً عن معاناة أكثر من 183 معلما ومعلمة يعيلون مئات الأسر في ذات المديرية".

ودعت النقابة التحالف العربي بقيادة السعودية، والمجتمع الدولي، ومنظمة الأمم المتحدة والمنظمة الدولية للتربية ومنظمة اليونيسف، وكافة المنظمات الحقوقية الدولية إلى تقديم الدعم الفوري والعاجل للشرعية لإنقاذ المعلمين والمعلمات وأفراد أسرهم خصوصاً، وكافة أهالي العبدية عموماً، وذلك بالضغط باتجاه فك الحصار، أو فتح ممرات آمنة.

والثلاثاء الماضي، كشف مكتب حقوق الإنسان بمأرب، عن وفاة ثلاثة مواطنين مدنيين في مديرية العبدية، محذرا من حدوث أكبر كارثة إنسانية وإبادة جماعية لكافة سكان مديرية العبدية النائية التي تفرض عليها مليشيا الحوثي حصاراً خانقاً دون أي مبرر وأمام صمت دولي مريب منذ أكثر من نصف شهر.


Create Account



Log In Your Account