الحكومة تتحدث عن الهدف من الهجوم "الإرهابي" على محافظ عدن ووزير الثروة السمكية
الأحد 10 أكتوبر ,2021 الساعة: 05:33 مساءً
متابعة خاصة

أدانت الحكومة الشرعية، الهجوم "الارهابي" الذي استهدف محافظ محافظة عدن احمد حامد لملس ووزير الزراعة والثروة السمكية سالم السقطري، اليوم الاحد في العاصمة المؤقتة عدن. 

واستهدف محافظ ومعه وزير الثروة السمكية، بانفجار سيارة مفخخة أثناء مرور موكبهم في منطقة حجيف، واسفر الهجوم عن مقتل واصابة 13 من مرافقيهم والمواطنين. 

‏وقالت الحكومة، على لسان وزير الاعلام معمر الارياني، إن "الجريمة التي تتزامن مع تصعيد مليشيا الحوثي في محافظات مأرب وشبوة، تهدف لخلط الأوراق وإفشال جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع بالمناطق المحررة". 

وأكد الارياني أن استهداف المحافظ والوزير تأتي للتأكيد على ضرورة المضي في استكمال تنفيذ الشق الامني والعسكري من اتفاق الرياض، وتوحيد الجهود لتعزيز الأمن والاستقرار ومواجهة الارهاب وتنظيماته، حد تعبيره 

وجدد الوزير الدعوة لتجاوز الخلافات وتغليب المصلحة الوطنية وتوحيد الصف الوطني بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي،في مواجهة التنظيمات الارهابية وفي مقدمتها مليشيا الحوثي. 

واضاف أن المليشيا الحوثية هي الخطر الحقيقي الذي يعمل بكل الوسائل على توسيع الخلافات وجر الأطراف لمعارك هامشية، وفرض أجندته التي تستهدف الجميع 

وكان موكب محافظ عدن ومعه وزير الثروة السمكية، قد تعرض صباح اليوم، لهجوم بانفجار سيارة مفخخة، واسفر الهجوم عن مقتل 6 واصابة 7 آخرين من مرافقيهم والمواطنين. 

وتشهد محافظة عدن اختلالات أمنية واسعة منذ سقوطها تحت سيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، في اغسطس 2019، بانقلاب مسلح على الشرعية بدعم من ابوظبي والرياض. 

يشار الى أن محافظ عدن ووزير الثروة السمكية، محسوبان على المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، وعينا العام الماضي بقرارات جمهورية بناء على اتفاق الرياض الذي منح المجلس اربعة وزراء ومنصب محافظ عدن. 

اتفاق الرياض الذي رعت السعودية توقيعه بين الشرعية والمجلس الإنتقالي في نوفمبر 2019، بهدف انهاء انقلاب الاخير، لم الشق العسكري والأمني منه حتى اللحظة. 

وينص الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض على سحب المجلس الانتقالي قواته من ابين وعدن ودمج تلك القوات في قوائم وزارتي الدفاع والداخلية، لكن المجلس بإيعاز من الامارات يرفض التنفيذ حتى اليوم. 



Create Account



Log In Your Account