مسؤول حكومي: نفاد مخزون "العبدية" من الأدوية والغذاء
الأربعاء 13 أكتوبر ,2021 الساعة: 12:51 مساءً
الحرف28 - متابعات

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، إن حصار مليشيا الحوثي المطبق على المديرية ادى الى نفاذ مخزونها من الأدوية والمستلزمات الطبية وتوقف المعدات في المستشفى الوحيد بالمديرية جراء نفاذ مادة الديزل وانقطاع الكهرباء بشكل كامل‏.

وحذر من كارثة إنسانية وشيكة جراء حصار مليشيا الحوثي المدعومة من ايران المتواصل على مديرية العبدية جنوب محافظة مأرب، منذ قرابة الشهر.

وأضاف في تصريح نقلته وكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أن 160 مدنيا أصيبوا بجروح متفاوتة بينهم نساء وأطفال جراء قصف مليشيا الحوثي العشوائي بمختلف انواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة للقرى ومنازل المواطنين، وعجز المستشفى الوحيد بالمديرية عن تقديم الخدمات وتعذر اخلائهم لمناطق أخرى جراء الحصار‏.

وأوضح أن مليشيا الحوثي استهدفت اكثر من 500 منزل في قرى (شعب الجنع، درب الحبه، النمصية المذود، الشيب الخالفه، الملاحة، الركبه، ثمده، القرية، الحيد الأحمر، الجديدة، المكنة، الحقل، خليلة، وادي الاقطع،الثافرة)، واستهداف قناصتها كل جسم متحرك في قرى (الحجلة، المذود، النمصية)‏.

واستغرب الارياني صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي إزاء جرائم الحرب والابادة الجماعية التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المدنيين في ‎مديرية العبدية.


Create Account



Log In Your Account