مارب.. الحوثيون يقصفون مستشفى يكتض بالمرضى ومكتب الصحة يدين
الأربعاء 13 أكتوبر ,2021 الساعة: 05:59 مساءً
متابعة خاصة

قال مكتب الصحة بمحافظة مارب، إن مستشفى حكوميا بمديرية العبدية المحاصرة، تعرض، اليوم، لقصف من قبل المليشيا الحوثية. 

وأوضح مكتب الصحة في بيان مقتضب له، نشره في صفحته بالفيسبوك وتابعه محرر "الحرف28"، أن المليشيا الحوثية قصفت مستشفى علي عبدالغني بمديرية العبديه. 

وعبر مكتب الصحة بمارب، عن إدانته لاستهداف المليشيا الحوثية للمستشفى، مؤكدا أن المستشفى يكتض بالمرضى والجرحى. 

ولم يذكر المكتب حجم الخسائر التي خلفها القصف الحوثي على المستشفى. 

ومنذ ثلاثة اسابيع تفرض المليشيا الحوثية حصارا خانقا على مديرية العبدية، بالتزامن مع استهدافها المستمر للسكان بمختلف انواع الاسلحة ومنعها دخول الامدادات الغذائية والطبية. 

وفي وقت سابق من اليوم، صدر تقرير حقوقي للشبكة اليمنية للحقوق والحريات، كشف فيه عن انتهاكات مروعة للمليشيا الحوثية بحق سكان العبدية خلال الاسابيع الماضية. 

وأكد التقرير أن الميليشيا الحوثية تستخدم القوة بشكل مفرط في قصف الأحياء السكنية بجميع أنواع الأسلحة مثل "مدافع الهاوزر، صواريخ الكاتيوشا، قذائف الهاون، قذائف الدبابات، أعمال القنص، إستخدام الألغام في الطرقات المؤدية من وإلى المديرية وفي الجبال والوديان والأراضي الزراعية. 

وذكر التقرير الذي حمل اسم "العبدية .. بين القتل والحصار" أنه سجل (2451) واقعة انتهاك وتضرر بشري ومادي تعرض لها السكان المدنيين والممتلكات العامة والخاصة  بمديرية العبدية محافظة مأرب خلال الفترة من 23سبتمبر/أيلول2021م وحتى يومنا هذا 13أكتوبر/تشرين الأول 2021م، ارتكبتها المليشيا الحوثية. 






Create Account



Log In Your Account