مباحثات يمنية تركية لتنسيق المواقف في المحافل الدولية
الخميس 14 أكتوبر ,2021 الساعة: 07:55 مساءً
متابعة خاصة

عقدت اليوم الخميس، جلسة مباحثات يمنية تركية، لتطوير العلاقة بين البلدين وتنسيق مواقفهما إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية، وفقا لوكالة سبأ الرسمية. 

وبحسب الوكالة، فقد بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك، مع السفير التركي لدى اليمن مصطفى بولات، التعاون بين البلدين وآفاق تطويرها وتنميتها، بالإضافة إلى تنسيق المواقف إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية. 

ولم تذكر الوكالة تفاصيل القضايا التي نوقشت بهدف تنسيق مواقف البلدين في المحافل الدولية، لكنها اكدت ان اللقاء تطرق إلى عدة قضايا بينها دعم الحكومة التركية لوحدة اليمن واستقراره ودعمها لجهود نظيرتها اليمنية في لتحقيق السلام. 

واشارت الوكالة، إلى أن وزير الخارجية تطرق خلال اللقاء إلى استمرار التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي الانقلابية، وحصارها لمديرية العبدية جنوبي مارب. 

وتحاصر مليشيا الحوثي مديرية العبدية منذ اكثر طن ثلاثة اسابيع وتمنع وصول الامدادات الغذائية والطبية والمياه عن السكان البالغ عددهم نحو 35 ألف نسمة. 

وأشار الوزير إلى أن التصعيد والحصار الحوثي المفروض، فاقم الوضع الصحي والانساني على المدنيين. 

وأكد حرص الحكومة اليمنية على التوصل لسلام شامل ومستدام قائم على المرجعيات الأساسية المتفق عليها. 

والمرجعيات الثلاث المتفق عليها، متمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن الدولي وفي مقدمتها القرار 2216. 

ودعا الوزير المجتمع الدولي للضغط على المليشيا الحوثية لوقف تصعيدها واعتداءاتها وانصياعها لدعوات السلام. 

من جانبه، أكد السفير التركي على موقف بلاده الثابت تجاه اليمن ووحدته وأمنه واستقراره. 

كما اكد دعم بلاده للحكومة الشرعية وللجهود المبذولة لتحقيق السلام، واعادة الأمن والاستقرار في اليمن.




Create Account



Log In Your Account