التحالف ينفي استهداف سجن في صعدة ويؤكد امتلاكه أدلة تثبت افتراء الحوثيين
الجمعة 28 يناير ,2022 الساعة: 09:02 صباحاً
متابعة خاصة

نفى التحالف السعودي الاماراتي، استهداف طيرانه الحربي لسجن في صعدة، واصفا اتهامات الحوثي له بأنها "إدعاءات عارية عن الصحة". 

وكان الحوثيون قد اتهموا التحالف قبل ايام بقصف سجن في صعدة ما أدى إلى مقتل وجرح اكثر من 170 شخصا. 

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، إن التحالف لم يستهدف السجن في صعدة وأن "ماتم الإعلان عنه ونشره من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية بوسائل الإعلام التابعة لها محاولة لتضليل الرأي العام عن النشاط الحقيقي للموقع، ومحاولة لكسب تعاطف المنظمات الأممية والمنظمات غير الحكومية الدولية". 

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستقدم كافة الحقائق والمعلومات التفصيلية للفريق المشترك لتقييم الحوادث، وكذلك لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية باليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر، المتعلقة بادعاء المليشيا الحوثية استهداف التحالف لسجن بمدينة صعدة. 

وأضاف المالكي أن هناك (4) مواقع مدرجة بقوائم عدم الاستهداف لدى قيادة القوات المشتركة للتحالف كسجون بمدينة (صعدة) يتم استخدامها من قبل المليشيا الحوثية، وأن أقرب سجن يقع على مسافة (1،8) كلم من الموقع محل الادعاء. 

وقال إن الموقع المستهدف "معسكر الأمن الخاص " بصعدة هو هدف عسكري مشروع بطبيعته. 

وأشار إلى أنه يجري الترتيب لدعوة مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية باليمن، واللجنة الدولية للصليب الأحمر لزيارة مقر قيادة القوات المشتركة للتحالف لإطلاعهم على حقيقة نشاط الموقع العسكري محل الادعاء ومناقشة الرواية الحوثية المضللة، وطلب تبادل المعلومات المتوفرة لديهم بحسب البيانات الصادرة من بعض المنظمات بزيارة الموقع محل الادعاء. 

وحمل التحالف المليشيا الحوثية المسؤولية الكاملة في حال تم استخدام المدنيين كدروع بشرية بمواقعها العسكرية أو مخالفة أحكام القانون الدولي الإنساني والمتعلقة بمراكز الاحتجاز الواردة. 

وقبل ايام، أعلن الحوثيون عن قصف للتحالف استهدف سجنا في صعدة، قالوا إنه أدى إلى مقتل سبعين شخصا وجرح نحو مئة آخرين. 



Create Account



Log In Your Account