نائب الرئيس يطالب المجتمع الدولي بالقيام بدوره تجاه "السلوك الارهابي" للحوثيين
الأربعاء 02 فبراير ,2022 الساعة: 09:21 مساءً
متابعة خاصة

طالب نائب رئيس الجمهورية، علي محسن صالح، اليوم، المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره إزاء "السلوك الارهابي" للمليشيا الحوثية. 

وأكد نائب الرئيس، خلال لقائه مع القائمة بأعمال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن ماريون لاليس، على ضرورة تصنيف المجتمع الدولي مليشيا الحوثي "جماعة إرهابية"، وفرض عقوبات رادعة على الجماعة وداعميها الإيرانيين. 

وقال إن تصنيف المليشيا كجماعة إرهابية وفرض عقوبات عليها وعلى داعميها، سيكون له "تأثير إيجابي في ردع ممارساتها الهمجية والتخريبية وإجبارها على الخضوع لعملية السلام". 

وأشار إلى المساعي الدولية لتحقيق السلام في اليمن، مؤكدا أن الحكومة والتحالف يتعاطيان بإيجابية مع كل المبادرات والمساعي الدولية وجهود المبعوث الأممي، لكن المليشيا تقابل ذلك بارتكاب المزيد من الجرائم بحق أبناء الشعب اليمني وتصعيد هجماتها على المدن ومخيمات النازحين وعلى السعودية والإمارات وتهديد الملاحة الدولية والأمن والسلم الدوليين. 

من جانبها، أكدت القائمة بأعمال البعثة، استمرار دول الاتحاد الاوروبي في دعم الحكومة اليمنية وكل الجهود الأممية والدولية الرامية لتحقيق السلام في اليمن. 

وكانت السعودية قد قدمت في 22 مارس من العام الماضي، مبادرة لانهاء الحرب في اليمن تضمنت"تخفيف القيود عن مطار صنعاء وميناء الحديدة الخاضعين لسيطرة الحوثيين، ووقف شامل لاطلاق النار والدخول في مفاوضات سياسية". 

المبادرة رحب بها المجتمع الدولي والحكومة الشرعية، اما الحوثيون فقد قبلوها مبدئيا وطلبوا تعديلات شملت فصل الملف الانساني عن بقية الملفات ورفع غير مشروط للقيود عن مطار صنعاء وميناء الحديدة، واحلال هدنة على مراحل لا تشمل مرحلتها الأولى جبهة مارب التي تهاجمها منذ مطلع العام الماضي، الامر الذي ترفضه السعودية والحكومة الشرعية. 




Create Account



Log In Your Account