وزير الصحة واليونسيف يبحثان سبل رفع "الكفاءة الصحية"
الأربعاء 02 فبراير ,2022 الساعة: 10:25 مساءً
متابعة خاصة

بحث وزير الصحة العامة والسكان، قاسم محمد بحيبح، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع ممثل منظمة اليونيسيف لدى اليمن فلييب دوميل، سبل رفع الكفاءة الصحية ومستوى الشراكة بين الوزارة والمنظمة. 

وخلال اللقاء، اكد وزير الصحة، أهمية التقييم السليم لمخرجات العام المنصرم وتقييم الأداء وتلافي اوجه القصور والضعف عند إعداد خطط العمل المشترك للعام الجاري 2022، والوقوف أمام تقارير الإنجاز وكيفية صرف الموازنات. 

وطالب الوزير بحيبح، المنظمة الاممية، تزويد الوزارة بقائمة المشاريع المنفذة مع الشركاء ليتسنى متابعتها والعمل على تعزيز بناء القدرات والبنية التحتية للوزارة وخطط الطوارئ الصحية وتعزيز نظام المعلومات . 

وفي السياق، اشاد الوزير، بجهود المنظمة في تبني خدمات الأمومة والطفولة كتجربة ناجحة وتوسيع العمل بها في المستشفيات المشمولة بها والريفية. 

وشدد وزير الصحة، على ضرورة زيادة التنسيق بين الوزارة والبرامج لتحقيق أفضل النتائج والعمل على تعزيز عمل الفرق الفنية المشتركة وتقييم التدخلات والإستفادة المثلى من المشاريع المقدمة في مجال الغذاء. 

ولفت إلى أهمية تعزيز التعاون الفني في المجال المعلوماتي والتقني والخط الساخن وزيادة فرص التدريب والتاهيل في البنى التحتية. 

من جانبة اكد ممثل منظمة اليونيسيف، أهمية العمل المشترك وتوحيد الجهود ووضع الخطط الاستراتيجية للوضع الراهن وحشد الموارد وعمل مناصرة للداعمين وتحديد الأولويات ومتابعة التنفيذ. 

ويعيش القطاع الصحي في اليمن وضعا مأساويا منذ اندلاع الحرب التي تسبب بها انقلاب مليشيا الحوثي على السلطة الشرعية في سبتمبر 2014. 



Create Account



Log In Your Account