مارب.. اشتعال المعارك في الجبهة الشمالية الغربية و"هجوم كاسح" للجيش في "الجوبة"
الخميس 03 فبراير ,2022 الساعة: 08:53 مساءً
متابعة خاصة

تجددت المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في الجبهة الشمالية الغربية لمحافظة مارب، بالتزامن مع مواجهات عنيفة تدور في الجبهة الجنوبية، إثر هجوم كاسح للجيش، بحسب ما أفاد به إعلام الاخير. 

وقال موقع الجيش "سبتمبرنت"، إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، خاضت اليوم، معارك عنيفة ضد المليشيا في الجبهة الشمالية الغربية لمحافظة مارب. 

وأوضح أن معارك عنيفة دارت اليوم في جبهة ماس، شمال غرب مأرب، كبدت مليشيا الحوثي خسائر بشرية ومادية كبيرة. 

ولم يذكر الموقع تفاصيل أخرى عن المعارك في "ماس"، لكن مصادر إعلامية عسكرية أكدت أن قوات الجيش استعادت مواقع كانت خاضعة لسيطرة الحوثيين. 

وكانت الجبهة الشمالية الغربية قد شهدت، خلال الفترة القليلة الماضية، تراجعا كبيرا في حدة المعارك، بين الجيش والحوثيين. 

وفي الجبهة الجنوبية، شنت قوات الجيش، اليوم الخميس، هجوما كاسحا على مواقع سيطرة مليشيا الحوثي في الجبهة الشرقية لمديرية الجوبة، بحسب المركز الاعلامي للجيش . 

وأوضح المركز أن قوات الجيش تمكنت خلال الهجوم من تحرير عدة مواقع، وتكبيد المليشيا خسائر بشرية ومادية كبيرة، دون ذكر مزيد من التفاصيل. 

هذا، وتزامنت المعارك في الجبهتين الجنوبية والشمالية الغربية مع سلسلة غارات جوية لطيران التحالف استهدفت عدة مواقع وتعزيزات للمليشيا على امتداد الجبهتين، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيا، وتكبيدها خسائر كبيرة في العتاد والمعدات، وفق "سبتمبرنت". 

ومنذ أسابيع عديدة يشن الجيش مسنودا بالمقاومة الشعبية ومعه ألوية العمالقة، هجمات واسعة ضد الحوثيين في جنوب المحافظة وحقق القوات خلالها تقدمات كبيرة أبرزها استعادة مديرية حريب وأحزاء واسعة من مديريتي الجوبة والعبدية. 

ويعد هجوم الجيش هذا في مارب، هو الاول من نوعة بعد أن ظلت قواته في موقف دفاع منذ هجوم المليشيا الحوثية على المحافظة مطلع العام الماضي. 



Create Account



Log In Your Account