مارب.. طلاب جامعة "إقليم سبأ" يطالبون المجتمع الدولي بتصنيف الحوثيين "جماعة إرهايية"
الأحد 06 فبراير ,2022 الساعة: 06:56 مساءً
متابعة خاصة

نفذ طلاب جامعة إقليم سبأ بمحافظة مارب، وقفة احتجاجية، للتنديد بالجرائم والانتهاكات البشعة، التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المدنيين في المحافظة. 

وطالبت الوقفة الاحتجاجية، المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتصنيف هذه المليشيا "جماعة إرهابية".  

وفي البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية، أكد طلاب وطالبات جامعة إقليم سبأ، أن استمرار إطلاق الصواريخ الباليستية من قبل الميلشيا الحوثية المدعومة من إيران، وحزب الله اللبناني، يعد من جرائم الحرب وفقاً للقانون الدولي الإنساني.  

وطالب البيان، الأمم المتحدة عبر مبعوثها إلى اليمن سرعة إدانة هذه الجرائم، وإصدار قرار أممي يقضي بتصنيف المليشيا الحوثية "جماعة إرهابية" ومحاكمتها في المحاكم الدولية. 

كما طالب البيان مجلس الأمن الدولي باتخاذ الوسائل الكفيلة بحماية المدنيين في محافظة مأرب، ومعاقبة مليشيا الحوثي بما تستحقه من عقاب نتيجة جرائمها الوحشية، وفق وكالة "سبأ" الرسمية. 

ودعا البيان، الهيئة الوطنية لادعاءات الانتهاكات لحقوق الإنسان إلى النزول الميداني لمعاينة الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي والرفع إلى الأمم المتحدة عبر تقاريرها الدورية. 

كما ناشدت الوقفة، المنظمات الدولية وعلى رأسها مجلس حقوق الإنسان بإدانة هذه الجرائم والتوصية للأمم المتحدة بإدراج هذه المليشيا في قائمة الإرهاب.  

وبشكل مستمر، تشن مليشيا الحوثي هجمات بالصواريخ المختلفة والطائرات المسيّرة والقذائف المدفعية، مستهدفة المدنيين في مارب، وسقط بسببها، خلال العام الماضي فقط، مئات المدنيين بين قتيل وجريح، فضلا مقتل 700 آخرين خلال الاعوام السابقة، بهجمات مشابهة



Create Account



Log In Your Account