نادي القضاة يعلق أعماله في مديرية البريقة بعدن حتى التحقيق مع قيادي عسكري بالنيابة الجزائية
الإثنين 07 فبراير ,2022 الساعة: 11:48 صباحاً
الحرف28- متابعات

قرر نادي القضاة الجنوبي في عدن أمس الأحد تعليق كافة الأعمال بمحكمة ونيابة البريقة الابتدائيتين حتى يتم الإفادة والتأكد من ضبط وإحالة قيادي عسكري دخل قاعة محكمة فيها إلى النيابة الجزائية المتخصصة.

وجاء في البيان بأن ما أتخذه من قرار تعليق العمل بمحكمة ونيابة البريقة الابتدائيتين بسبب فعل الاعتداء الذي أقدم عليه المدعو "معين المقرحي" - أركان اللواء الأول دعم واسناد - على محكمة البريقة الابتدائية، وتعديه على القاضيين رئيس المحكمة وعضو النيابة.

واضاف البيان أن الاعتداء مسألة يجب الوقوف أمامها نظراً لتكرار الاعتداءات التي تطال السلطة القضائية وقضاتها من ناحية، ومن ناحية أخرى لئلا يستمرئ ضباط وأفراد الأمن والعسكريين وتتحول هذه التصرفات الى ثقافة بديلة عن ثقافة العقيدة العسكرية والضبط والربط العسكري.

ووصف البيان ما حدث من اعتداء المذكور على هيبة القضاء والتعدي على رئيس محكمة البريقة وعضو النيابة العامة من خلال تهجمه على هيئة المحكمة وتهديده للقضاة أثناء انعقاد المحكمة أحدى جلساتها معترضاً وبلغة التهديد والتهجم على ما قررته المحكمة في جلستها وكذلك محاولة إشهاره السلاح تجاه عضو النيابة، وإشهار الحراسة التابعين له أسلحتهم تجاه رئيس المحكمة القاضي وتهديده بالقتل ومنعه من الخروج من باب المحكمة.



Create Account



Log In Your Account