أمهات المختطفين تتظاهر مجددا للمطالبة بإطلاق سراح المختطفين في عدن
الثلاثاء 08 فبراير ,2022 الساعة: 06:10 مساءً
الحرف28- متابعات

تظاهرت رابطة أمهات المختطفين وأمهات المعتقلين والمخفيين قسراً بمحافظة عدن صباح اليوم الثلاثاء أمام قصر المعاشيق للمطالبة بإظهار المخفيين قسراً وتنديداً بمماطلة الإجراءات القانونية بحق معتقلي سجن بير أحمد.  

وقالت الرابطة في وقفتها الاحتجاجية إنها وثقت "54" مخفي قسراً منذ ستة أعوام توفي آبائهم وأمهاتهم دون معرفة مصير أبنائهم المخفيين، و"51" معتقلاً تعسفاً في سجن بير أحمد يتعرض "14" منهم للمماطلات المستمرة في اجراءات محاكمتهم واحتجاز ملفاتهم. 
وأكد بيان الوقفة أن المعتقلين يعانون من التدهور الشديد لحالتهم الصحية خاصة مع انتشار الحمى الفيروسية وانتشار الأمراض والأوبئة المعدية منها (أوميكرون)، كما أنهم يعانون من تردي الخدمات الصحية داخل السجن كإجراء الفحوصات والكشف الطبي مع إطالة أمد اعتقالهم بالاضافة إلى منع أهاليهم من زيارتهم والاطمئنان عليهم. 

وحملت الأمهات إدارة سجن بير أحمد مسؤولية حياة وسلامة المعتقلين الذين يعانون من التدهور الشديد في حالتهم الصحية، مطالبة قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي بالكشف عن مصير جميع المخفيين قسراً واطلاق سراحهم.   


أكدت الأمهات مطالبهن المستمرة لدولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك وللجهات الحكومية وكل المعنيين الاهتمام بقضية أبنائهن وإنهاء معاناتهم، والعمل الجاد لتمكينهم من حقوقهم والكشف عن مصير المخفيين منهم.   


Create Account



Log In Your Account