أمريكا تتحدث عن تطوير حلول لحماية الامارات من الهجمات الجوية الحوثية
الثلاثاء 08 فبراير ,2022 الساعة: 10:41 مساءً
متابعة خاصة


كشف الجيش الامريكي عن جهود يبذلها لتقديم المساعدة للامارات لحماية أراضيها من الهجمات الجوية، وذلك بعد تعرضها لثلاث هجمات نفذتها مليشيا الحوثي وهجوم رابع تبنته مليشيا "ألوية الوعد" العراقية الموالية لإيران. 

وحسب وكالة فرانس برس، فإن قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال كينيث ماكينزي يزور أبوظبي حاليا، بغرض تأكيد دعم الولايات المتحدة للامارات، وذلك وفق تصريحات أدلى بها ماكينزي. 

وأوضح ماكينزي أن الزيارة تأتي "في سياق تعزيز علاقات التعاون والصداقة مع الإمارات، والتأكيد على استمرار دعمها من جانب الولايات المتحدة الأميركية". 

وكشف في تصريحات نشرتها وكالة أنباء الإمارات "نحن نعمل مع شركائنا في المنطقة (..)لتطوير حلول من شأنها أن تتعامل مع الطائرات بدون طيار قبل أن يتم إطلاقها". 

وأشار إلى أن هذا النظام يهدف إلى "اكتشاف الطائرات بدون طيار والتعامل معها قبل إطلاقها". 

وأكد "أرسلنا المدمرة الصاروخية الموجهة يو إس إس كول التي تتمتع بقدرات دفاعية كبيرة ضد الصواريخ البالستية، وستقوم المدمرة بدوريات في مياه الإمارات، والعمل عن كثب مع الجانب الإماراتي لحماية الدولة". 

وأضاف " كما سنرسل إلى الإمارات سربا من مقاتلات اف -22 المتطورة بعد أسبوع من الآن". 

ونجحت الإمارات في اعتراض وتدمير صاروخين ، بمساعدة القوات الأميركية المتمركزة في قاعدة الظفرة الجوية قرب أبوظبي، في 24 من كانون الثاني/يناير الماضي. 

وتعرّضت الامارات، الشهر الماضي لثلاث هجمات بصواريخ بالستية وطائرات مسيّرة شنتها مليشيا الحوثي بعد خسارتها مناطق في شبوة ومارب، على أيدي قوات الجيش والعمالقة. 

وتشارك الإمارات في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن دعما للحكومة ضد الحوثيين منذ 2015، بحسب الاهداف المعلنة. 

وتسببت الحرب في اليمن بمقتل أكثر من 377 ألف شخص، وفق الأمم المتحدة، بينما تعاني البلاد من أزمة إنسانية حادة.



Create Account



Log In Your Account