مجددًا.. "ألوية الوعد الحق" تهدد بشن مزيد من الهجمات
الخميس 10 فبراير ,2022 الساعة: 09:29 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

هددت ما تسمى بـ"ألوية الوعد الحق" العراقية، مساء الخميس، بشن مزيد من الهجمات، بعد أيام من تبينها هجوم على دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت في بيان نشرته عبر حسابها بموقع تويتر: "منشآتكم وأبراجكم ومحطّاتكم أهدافٌ مشروعةٌ لنا. فلن يحميكم مَن لم يستطع حماية قوّاته وقواعده وسفنه من بأسنا"، دون أن تسمي الجهة التي تنوي استهدافها.

وهددت بشن المزيد من الهجمات باستخدام "المسيرات والصواريخ البعيدة المدى".

وأضافت: "فاغتنموا الفرصة قبل أن نُعيدكم إلى ما قبل العام 1971 (إشارة إلى عام تأسيس دولة الإمارات)".


وكانت الجماعة العراقية قد تبنت في الثاني من فبراير/شباط الحالي عمليات قصف المنشآت الحيوية في أبو ظبي بعدد من الطائرات المسيرة دون أن تتسبب في أي خسائر.

وظهر اسم "ألوية الوعد الحق" لأول مرة، على الساحة بعد استهداف العاصمة السعودية الرياض ومن ثم دبي في يناير/كانون الثاني 2021.

وفي فبراير/شباط 2021، نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول في الجماعة لم يكشف عن هويته، عن هجوم السعودية، قوله إن "قطع الطائرات المسيرة جاءت من إيران وتم تجميعها وإطلاقها من العراق".

ولدى هذه الألوية قناة إعلامية، لا تنشر إلا القليل عن نشاطها وعملياتها، ليتم إعادة عرضها من قبل قنوات إعلامية أخرى تابعة لإيران أكبر عبر صفحاتها.

ووفقاً للبيانات والصور التي تنشرها، تركّز "ألوية الوعد الحق" جهودها على الحملة الدعائية والهجمات التي تستهدف السعودية والإمارات.

وبحسب معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، فإن "ألوية الوعد الحق" أقرب إلى "عصائب أهل الحق" وكتائب "حزب الله" العراقي وتقع تحت سيطرة "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني.


Create Account



Log In Your Account