ناشطة حقوقية: محاولة انتحار لأحد المعتقلين في سجن بئر أحمد
الجمعة 11 فبراير ,2022 الساعة: 03:49 مساءً
الحرف28 - متابعات

كشفت الناشطة الحقوقية ورئيسة منظمة دفاع للحقوق، هدى الصراري، عن محاولة انتحار لأحد المعتقلين في سجن بئر أحمد في العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت في تغريدة عبر تويتر "هناك إفادات عن تعرض أحد المعتقلين في بير أحمد لمحاولة انتحار ويتم التكتم عن حالته الصحية وأي مستشفى تم نقله"، دون مزيد من التفاصيل.

والثلاثاء الماضي، قالت رابطة أمهات المختطفين (حقوقية غير حكومية)، إنها وثقت "54" مخفي قسراً منذ ستة أعوام توفي آبائهم وأمهاتهم دون معرفة مصير أبنائهم المخفيين، و"51" معتقلاً تعسفاً في سجن بير أحمد يتعرض "14" منهم للمماطلات المستمرة في اجراءات محاكمتهم واحتجاز ملفاتهم.

وذكرت في بيان لها، أن المعتقلين في سجن بئر أحمد (خاضع للمجلس الانتقالي الجنوبي) يعانون من التدهور الشديد لحالتهم الصحية خاصة مع انتشار الحمى الفيروسية وانتشار الأمراض والأوبئة المعدية منها (أوميكرون).

وفي مارس/ آذار 2018، أصدرت النيابة الجزائية في عدن قرارا بالإفراج عن المعتقلين في سجن "بئر أحمد"، ممن لم يثبت تورطهم بارتكاب أعمال جنائية، إلا أنه لم يتم تنفيذ القرار حتى اليوم.

وحسب منظمات دولية حقوقية، بينها "هيومن رايتس ووتش"، توجد في عدن مرافق احتجاز غير رسمية وسجون سرية تشرف عليها أبوظبي، ويتم منع أهالي المعتقلين من زيارتهم.


Create Account



Log In Your Account