الحوثيون يتوعدون التحالف بالرد على استهدافه لمبنى "الاتصالات"
الإثنين 14 فبراير ,2022 الساعة: 09:56 مساءً
متابعة خاصة

توعدت مليشيا الحوثي التحالف السعودي الاماراتي، بالرد على الغارات الجوية التي استهدفت فجر اليوم، مبنى شركة الاتصالات "تيليمن"، بالعاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة المليشيا. 

وقالت المليشيا على لسان ناطقها العسكري يحي سريع، إن استهداف المنشآت المدنية والوزارات " لن يمر دون رد وعقاب". 

ونفى سريع اتهامات التحالف لجماعته بأنها تستحدم المنشآت المدنية لأغراض عسكرية. 

وكان التحالف، قد أعلن في وقت مبكر من فجر اليوم الإثنين، استهداف منظومة اتصالات قال إنها على صلة بالهجمات العدائية للحوثيين، وخصوصاً توجيه الطائرات المسيرة. 

وفي السياق، قالت مصادر في وزارة الاتصالات الحوثية في تصريح لـ"العربي الجديد"، أن الغارات استهدفت محطة الأقمار الصناعية المرتبة بالاتصالات الدولية، فيما أعلنت الوزارة الخاضعة لسيطرة الحوثيين، أن القصف دمّر مبنى شركة "تيليمن". 

وكان وزير الاتصالات في حكومة الحوثيين مسفر النمير، قد قال في وقت سابق من هذا اليوم، خلال مؤتمر صحافي، إن الغارات تسببت في تدمير سنترال الاتصالات الدولية، ما أدى إلى انقطاع الخدمات الصوتية الدولية عن المواطنين في كافة المدن اليمنية. 

وهذه هي أول عملية استهداف مباشرة لوزارة في العاصمة صنعاء، حيث تم أواخر الشهر الماضي، استهداف بوابة الإنترنت في مدينة الحديدة، وهو ما تسبب في انقطاع الخدمة لمدة 4 أيام. 

وكان التحالف قد استبق عملية الاستهداف بدعوة المدنيين لإخلاء مقر وزارة الاتصالات، وقال إنه أجرى اتصالاً عبر الخط الأرضي، وفقا لما نقلته وكالة "واس" السعودية. 



Create Account



Log In Your Account