مصدر حقوقي : محاولة انتحار لمعتقليَن في سجن تابع للانتقالي
الأربعاء 16 فبراير ,2022 الساعة: 07:24 مساءً
متابعة خاصة

قال مصدر حقوقي، إن اثنين معتقلين لدى قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة اماراتيا، حاولا اليوم الانتحار في معتقلهما. 

وأوضحت المحامية والناشطة الحقوقية هدى الصراري في تغريدة ردت بها على تغريدة لعضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، إشراق المقطري، أن اثنين معتقلين في سجن "بير احمد" بالعاصمة المؤقتة عدن، حاولا، اليوم، الانتحار. 

وأضافت أن الوضع الصحي للمعتقلين الاثنين ما يزال مجهولا. 

من جانبها، قالت عضو لجنة التحقيق الوطنية اشراق المقطري إن اللجنة نفذت اليوم زيارة لاقسام شرط ة ‎دارسعد بالعاصمة المؤقتة ‎عدن للتحقق من أوضاع المحتجزين القانونية. 

وأضافت أن فريق اللجنة تسلمت كشوفات بأسماء المحتجزين والموقوفين لمتابعة الجهات القضائيه المعنية بها. 

كما التقت اللجنة، وفق المقطري، 68 محتجزا للتحقق من مشروعية الاحتجاز وسريانه، وتم خلال اللقاء الاستماع لمطالب المحتجزين القانونية. 

وتشير تقارير أممية ودلية إلى أن قوات الإنتقالي تقوم باحتجاز مدنيين في سجون سرية بمناطق سيطرتها بما فيها عدن، وتدير تلك السجون أبوظبي الى جانب الانتقالي. 

من جهتها، تؤكد تقارير حقوقية واعلامية محلية الى ان الانتقالي اعتقل آلاف المواطنين والمعارضين لها، وأخضعهم في سجونه السرية لعمليات تعذيب قاسية، أودت بحياة العديد منهم. 

وكان تقرير حقوقي لمنظمة دفاع قد ذكر ان قوات الإنتقالي ارتكبت أكثر من 11 الف انتهاك بينها القتل والاختطاف والتعذيب والنهب للممتلكات العامة والخاصة في محافظات عدن وابين والضالع ولحج وسقطرى وذلك خلال الفترة من 2017 إلى مطلع 2021. 



Create Account



Log In Your Account