الحصيلة الأولية للهجوم الصاروخي الحوثي على معسكر في شبوة
السبت 19 فبراير ,2022 الساعة: 11:22 مساءً
متابعة خاصة

كشفت مصادر مطلعة، عن الحصيلة الأولية لعدد القتلى والجرحى نتيجة الهجوم الصاروخي الذي شنته المليشيا الحوثية على معسكر العلم بمحافظة شبوة، شرقي البلاد. 

وقال الصحفي فارس الحميري، إن 3 قتلى ونحو 12 جريحا على الأقل سقطوا إثر قصف بصاروخ باليستي شنته مليشيا الحوثي واستهدف مسجدا في معسكر "العلم" بمحافظة شبوة شرقي البلاد.

من جهتها، ذكرت مصادر طبية، أن قتيلا واحدا و11 مصابا على الاقل، وصلوا الى مستشفى عتق، فيما ما تزال عملية الإسعاف مستمرة والعدد قابل للزيادة، وفق المصدر أونلاين. 

وكانت ميليشيا الحوثي، قد شنت، مساء السبت، هجوماً صاروخياً استهدف معسكر العلم الواقع الى الغرب من مدينة عتق، مركز شبوة. 

وقال مصدر عسكري إن الهجوم استهدف مسجد المعسكر وقت صلاة المغرب، بالتزامن مع وجود مجندين يؤدون الصلاة داخل المسجد. 

وكان معسكر العلم مقراً لقوات إماراتية خلال السنوات الماضية، قبل أن تنسحب منه في شهر سبتمبر من العام الماضي وسيطرت عليه قوات تابعة للسلطة المحلية بالمحافظة عقب اشتباكات محدودة مع عناصر الانتقالي، ومؤخراً يقع المعسكر تحت سيطرة قوات العمالقة المدعومة من التحالف، منذ قدمت إلى المحافظة أواخر العام الماضي. 

وقال المصدر إنه تجري حالياً في المعسكر تدريب لواء جديد من العمالقة، والذي تحدثت أنباء مطلع الشهر الجاري، عن تعيين عبدالهادي القبلي، نجل الشيخ عبداللطيف القبلي نمران الماربي والذي كان يقود مجموعات سلفية في مواجهة الحوثيين خلال السنوات الماضية، لقيادته. 

يذكر أن منزل الشيخ عبداللطيف القبلي الواقع في منطقة الجوبة جنوب مارب كان هدفاً لهجوم دام شنه الحوثيون أواخر أكتوبر الماضي أوقع قتلى وجرحى من المدنيين من أقارب الشيخ.



Create Account



Log In Your Account