مقتل أحد قيادات الصف الأول لـ"الانتقالي الجنوبي" في ظروف غامضة
الأحد 20 فبراير ,2022 الساعة: 07:30 مساءً
متابعة خاصة

قتل أحد قيادات الصف الأول للمجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي، المدعوم اماراتيا، بحسب بيان للاخير. 

وقال بيان المجلس الانتقالي، إن عضو الجمعية العمومية للمجلس، عبدالهادي الشرفي، قتل في معسكر بمنطقة يافع بمحافظة لحج، جنوب غرب البلاد. 

وأوضح أن الشرفي قتل في معكسر تدريبي لقوات الحزام الامني (الجناح الامني للمجلس الانتقالي) في يافع التابعة اداريا لمحافظة لحج. 

ولم يوضح بيان الانتقالي، الذي تداولته وسائل إعلام تابعة له، وتضمن تعزية رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، لاسرة الشرفي، أية معلومات إضافية حول ملابسات الحادثة. 

يشار إلى أن الشرفي يشغل، إلى جانب كونه عضو الجمعية العمومية، ركن تدريب قوات الحزام الامني. 

وتشكلت قوات الحزام الامني، بعد فترة وجيزة من تحرير عدن من الحوثيين، منتصف 2015، بدعم كامل من الامارات، وتوزعت في عدن ولحج وابين والضالع ومداخلها، قبل ان تنشأ أبوظبي قوات مسلحة وحدتها لاحقا تحت قيادة المجلس الانتقالي أعلن عن تشكيله في منتصف 2017.

وفي أغسطس 2019، نفذ المجلس الانتقالي، بأوامر من ابوظبي وتواطؤ الرياض، قائدة التحالف العربي ضد الحوثيين، انقلابا ثانيا على الشرعية، وسيطر من خلاله على عدن وابين والضالع ولحج.

ولاحقا في يونيو 2020، دفعت الامارات بالمجلس الانتقالي للسيطرة على  ارخبيل سقطرى، وتمكن من ذلك بعد معركة غير متكافئة مع القوات الحكومية هناك والتي تعرضت لخذلان القوات السعودية التي قالت إنها تتواجد بالارخبيل لمساندة الشرعية.



Create Account



Log In Your Account