الحوثيون يدشنون حملة تجنيد غير مسبوقة والحكومة تحذر
الأربعاء 23 فبراير ,2022 الساعة: 01:43 مساءً
متابعة خاصة

دشنت مليشيا الحوثي، حملة تجنيد غير مسبوقة، مطالبة، على لسان ما يسمى بلجنة الحشد والتعبئة في لقاء دوري موسع عقد اليوم، جميع المواطنين في مناطق سيطرتها إلى الالتحاق بمعسكرات التجنيد 

وقالت اللجنة وفق قناة المسيرة الحوثية، إن على الجميع" أن يتجند ويجند"، معتبرة هذا  أمر مفروض وواجب. 

وطالبت اللجنة الحوثية، كل من العلماء والأكاديميين والمثقفين والمعلمين والسياسيين والإعلاميين والخطباء والمرشدين، بالمشاركة في عمليات التجنيد. 

اللقاء الموسع للجنة التجنيد الحوثية تزامن مع تحذيرات أطلقتها الحكومة الشرعية من عمليات تجنيد اجباري تقوم بها المليشيا الحوثية وسط موظفي الجهاز الاداري للدولة بمناطق سيطرتها. 

وقالت الحكومة على لسان وزير الاعلام معمر الارياني، إن  مليشيا الحوثي المدعومة من إيران أطلقت عمليات تجنيد لقيادات وموظفي الجهاز الإداري للدولة، في العاصمة المختطفة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها. 

واعتبر الارياني أن تصعيد مليشيا الحوثي عمليات تجنيد موظفي الدولة عبر انتهاج سياسة الترغيب والترهيب، تتدرج ضمن استهدافها الممنهج للمدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، واستغلال معاناتهم وظروفهم المعيشية القاسية جراء انقطاع الرواتب وشلل القطاع الخاص وعرقلة ونهب المساعدات الانسانية 

‏وأضاف "تزج مليشيا الحوثي الارهابية بالمدنيين مع افتقارهم للخبرة القتالية في هجمات انتحارية على شكل أنساق بشرية بمختلف جبهات القتال، دون اكتراث بحياتهم ومعاناة اسرهم". 

‏وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي القيام بمسئولياتهم القانونية والإنسانية والأخلاقية إزاء عمليات القتل الممنهج الذي تمارسه مليشيا الحوثي بحق المدنيين، عبر تجنيدهم اجباريا والزج بهم في محارق موت مفتوحة، في انتهاك صارخ للقانون الدولي والإنساني، حد قوله. 

وبشكل مستمر، تقوم مليشيا الحوثي بعمليات تجنيد واسعة، تركزت خلال الفترة السابقة على الطلاب، لكن قبل أيام اطلقت عملية تجنيد واسعة قالت إنها ستشمل جميع المستويات



Create Account



Log In Your Account