في أجواء الحرب الروسية الأوكرانية .. الزبيدي يطالب موسكو بدعم عملية سياسية لاقتسام اليمن مع الحوثيين
الخميس 24 فبراير ,2022 الساعة: 10:27 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، عيدروس الزبيدي، الخميس، إنه بحث مع القائم بأعمال السفارة الروسية لدى اليمن يفغيني كودروف "مستجدات الأوضاع العسكرية والسياسية والاقتصادية في بلادنا والمنطقة".

وأضاف في سلسلة تغريدات عبر تويتر، أنه ناقش مع كودروف خلال اتصال مرئي "العملية السياسية التي يقودها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن (هانس غروندبرغ)، وأهمية دعم جهود إحلال السلام وإيقاف الحرب والدخول في عملية سياسية شاملة تعكس واقع الأطراف على الأرض والقضايا الوطنية وفي مقدمتها قضية شعبنا في الجنوب (إشارة إلى انفصال جنوب اليمن عن شماله).

ويطالب الانتقالي بانفصال جنوب اليمن عن شماله واعادة الوضع على ما كان عليه قبل تحقيق الوحدة بين الشطرين في 22 مايو 1990.

وتابع "استعرضت مع المسؤول الروسي العلاقات التاريخية التي تربط شعبنا في الجنوب وروسيا الاتحادية، وسُبل تطويرها وتعزيزها"، حد تعبيره.

ووفق الزبيدي "أكدنا على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للوصول إلى حل سياسي شامل وعادل ينهي الصراع في المنطقة ويعالج الأزمة الاقتصادية لإنهاء معاناة مواطنينا في الجنوب وفي اليمن".

يأتي ذلك على وقع الحرب بين روسيا وأوكرانيا التي اندلعت صباح اليوم الخميس، وسط تحذيرات دولية.

وسبق لموسكو أن استقبلت وفد للمجلس الانتقالي مطلع عام 2021، تلبية لدعوة وجهت إليه من الحكومة الروسية حسب ما أعلن، وهي الزيارة العلنية الثانية وسط أنباء عن زيارات سرية سابقة.


Create Account



Log In Your Account