ضبط شحنة "مخدرات" في طريق التهريب الرئيس بين إيران والحوثيين
السبت 26 فبراير ,2022 الساعة: 06:48 مساءً
متابعة خاصة

ضبطت البحرية الفرنسية نحو 270 كيلوغراماً من الهيروين من على متن زورق خلال دورية في خليج عمان، بحسب بيان ل"قوة الواجب المختلطة" وهي تحالف يضم 34 دولة، بينها فرنسا والولايات المتحدة ومقره في البحرين. 

وقال البيان، إن فرقاطة تابعة للبحرية الفرنسية صادرت 271 كيلوغراما من الهيرويين من قارب صيد أثناء قيامها بدوريات في المياه الدولية في خليج عمان يوم 17 شباط/فبراير، وفق المصدر أونلاين. 

وتقوم "قوّة الواجب المختلطة"، بدوريات في حوالى 8,3 ملايين كيلومتر مربع من المياه الدولية في الخليج، وتستهدف تحركات إيران خصوصا. 

وفي نهاية ديسمبر الماضي، أعلنت البحرية الأميركية ضبط حوالى 400 كيلوغرام من الهيرويين تقدّر قيمتها في السوق بحوالى أربعة ملايين دولار على متن سفينة صيد لا ترفع راية أيّ بلد كانت تعبر الخليج العربي. 

وأعلنت في الشهر ذاته عن ضبط 1400 بندقية هجومية من طراز "ايه كاي-47" وذخائر في سفينة صيد انطلقت من إيران، بحسب قولها، باتّجاه المتمرّدين الحوثيين في اليمن. 

وغالبا ما تتّهم الولايات المتحدة إيران بأنشطة غير قانونية تنفّذها في مياه الخليج، من هجمات على سفن أجنبية إلى عمليات لتهريب الأسلحة. 

في العام 2021، صادرت "قوّة الواجب المختلطة" مخدرات غير مشروعة تزيد قيمتها عن 193 مليون دولار خلال عمليات في البحر، وهو مجموع أكبر من السنوات الأربع السابقة مجتمعة، وفقًا للبحرية الأميركية. 

يشار إلى أن منطقة خليج عمان غالباً ما تشهد عمليات تهريب للمخدرات والأسلحة، وتعتبر طريقاً رئيسياً في تهريب أسلحة إيران لمليشيا الحوثي في اليمن.



Create Account



Log In Your Account