شاهد : الروس في مواجهة حرب المولوتوف .. مرة أخرى في أوكرانيا
الأحد 27 فبراير ,2022 الساعة: 12:05 صباحاً
الحرف 28 - متابعات خاصة

لجأ المواطنون الأوكرانيون لمقاومة الغزو الروسي بالقاء قنابل المولوتوف على العربات والدبابات الروسية التي تمكنت من الوصول الى الاراضي الأوكرانية .
 

ويظهر الفيديو الذي تداولته وسائل اعلام تعرض اكثر من عربة عسكرية روسية للهجوم الكثيف بقنابل المولوتوف الحارقة ما أدى الى اشتعال النهار فيها.

 
وكان الرئيس الأوكراني قد دعا شعبه لحمل السلاح والتعبئة العامة، بينما خصصت السلطات الاوكرانية ساعات بث على قنوات التلفزة لتعليم المواطنين كيفية تصنيع قنابل المولوتوف البسيطة. 

ترتبط قنابل المولوتوف بذكريات سيئة لدى الروس و هي قنبلة تم اختراعها من قبل الفنلنديين، سميت نسبة إلى فاياشسلاف مولوتوف وزير الخارجية السوفيتي كنوع من السخرية بسبب اعتراض الفنلنديين على اتفاق مولتوف-ربنتروب  الموقع في آخر أغسطس 1939 بين الإتحاد السوفيتي والمانيا النازية، بموجبها جرى اقتسام بولندا بين الطرفين.  

وقد هاجم الاتحاد السوفيتي مولدافيا وليتوانيا وفنلندا التي اضطر مواطنوها لاستخدام هذه القنابل ضد الجيش السوفيتي اثناء  اندلاع  ماعرفت بحرب الشتاء، قبل أن يعصف هتلر بالاتفاق مع ستالين ويقرر غزو الاتحاد السوفيتي وصولا الى ضواحي موسكو، في الحرب العالمية الثانية. 




Create Account



Log In Your Account