مع استمرار تدفق النازحين...سلطات مأرب تطالب المنظمات بمضاعفة التدخلات الانسانية
الأحد 27 فبراير ,2022 الساعة: 07:58 مساءً
متابعة خاصة

طالبت السلطة المحلية بمحافظة مارب، اليوم المنظمات الدولية الانسانية والاغاثية، إلى مضاعفة التدخلات الإنسانية بالمحافظة لسد الفجوة المتزايدة والناتجة عن استمرار تدفق النازحين والمهاجرين الأفارقة إلى المحافظة. 

ووفق وكالة سبأ الرسمية، فقد ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع مدير مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالمحافظة نزار الشرقاوي، مشاريع وتدخلات المفوضية المرتقبة في المحافظة. 

وخلال اللقاء، اطلع الوكيل على مشاريع وتدخلات المفوضية المنفذة في مأرب خلال الفترة الماضية وخطتها لتوسيع برامجها وتدخلاتها القادمة في المحافظة في عدة مجالات وخاصة في مجال الحماية التي تستهدف مخيمات وتجمعات النازحين في مديريتي مأرب والوادي. 

وأكد مفتاح أن النازحين بالمحافظة بحاجة لمساعدات ملحة، مشيرا إلى أن الظروف الصعبة التي تعيشها مخيمات وتجمعات النازحين بالمحافظة 

ودعا الوكيل المنظمات الأممية والدولية وكل شركاء العمل الإنساني في المحافظة إلى مضاعفة حجم تدخلاتها الإنسانية والإغاثية الطارئة للمساهمة في تقليص الفجوة الإنسانية القائمة في ظل استمرار تدفق النازحين واللاجئين الأفارقة إلى المحافظة بشكل يومي. 

واستقبلت مارب منذ بداية الحرب اكثر من مليوني نازح بسبب الحرب من مختلف المحافظات، يشكلون ما يزيد عن60٪ من اجمالي النازحين باليمن والبالغ عددهم نحو 4.2 مليون شخص، معظمهم من النساء والاطفال. 



Create Account



Log In Your Account