مصدر : عبور دفعة أولى من الطلاب العالقين في أوكرانيا إلى بولندا
الإثنين 28 فبراير ,2022 الساعة: 10:26 صباحاً
متابعة خاصة

قال مصدر صحفي ، إن دفعة أولى من الطلاب اليمنيين العالقين في أوكرانيا، عبروا الحدود إلى بولندا. 

وأوضح الصحفي فارس الحميري، أن دفعة أولى من اليمنيين العالقين في ‎أوكرنيا وعدد ثمانية طلاب، عبرون الحدود البولندية ووصلوا إلى ألمانيا. 

وأمس، قالت السفارة اليمنية في العاصمة المجرية بودابست إنها اجرت الاتصالات اللازمة مع الجهات المجرية المختصة (وزارة الخارجية والتجارة ووزارة الداخلية) وذلك بغرض الاستفسار والسؤال عن اجراءات التعامل مع الواصلين الى الحدود المجرية قادمين من أوكرانيا. 

ووفق السفارة فإن السلطات المجرية أكدت السماح بدخول اليمنيين الذين يستطيعون اثبات وجودهم الرسمي في اوكرانيا (اقامة- طالب- فيزة عمل -الخ..) للمجر ويتم إيواؤهم في مراكز تجميع وتوفير متطلباتهم من طعام وشراب وسكن. 

وأضافت السلطات المجرية أن الحكومة المجرية تسمح بالدخول لأراضيها (خارج مراكز الايواء) فقط للذين يستطيعون اثبات قدرتهم على السفر (تذكرة سفر - إقامة سارية المفعول أو تأشيرة الى بلد الوجهة - إذا كانت غير اليمن. 

كما السلطات المجرية بدخول المقيمين القانونيين في اوكرانيا عبر الحدود الرومانية او السلوفاكية للمجر. 

ومنذ أول أمس، توافد مئات الطلاب اليمنيين إلى الحدود البولندية من اوكرانيا لكن شرطة الحدود منعتهم من الدخول وأطلقت عليهم النار والكلاب البوليسية. 

وعقب الهجوم الروسي على أوكرانيا، بادرت سفارات العالم اجلاء مواطنيها من خلاب نقلهم إلى دول الجوار ومن ثم نقلهم الى بلدانهم. 

وأول أمس السبت، وجّهت الحكومة اليمنية، بتأمين سلامة مئات من رعاياها الموجودين في أوكرانيا، وتشكيل خلية أزمة لتسهيل عملية إجلاء الراغبين في الخروج من البلاد من جرّاء الغزو الروسي الذي دخل يومه الثالث. 

ووفقاً لبلاغ صادر عن السفارة اليمنية في وارسو، فقد تمّ حصر 291 يمنياً حتى الآن من أصل نحو 600 هناك.



Create Account



Log In Your Account