الحكومة ترحب بقرار مجلس الأمن 2624
الإثنين 28 فبراير ,2022 الساعة: 10:11 مساءً
الحرف28- متابعات

رحبت الجمهورية اليمنية الاثنين بصدور قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2624، اليوم، والمتصل بتمديد نظام العقوبات في اليمن وولاية فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات المنشأة وفق قرار مجلس الأمن رقم 2140 للعام 2014.



وأدرج القرار مليشيا الحوثي كمنظمة في قائمة عقوبات مجلس الأمن رداً على الانتهاكات الواسعة التي ارتكبتها هذه الميليشيات، بما في ذلك هجماتها الإرهابية ضد المدنيين والمنشآت المدنية في اليمن والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، واستخدامها العنف الجنسي ضد النساء، وتجنيدها للأطفال والزج بهم في جبهات القتال، وزراعتها الألغام الأرضية وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى هجماتها المتعمدة والمتكررة ضد السفن المدنية والتجارية في البحر الأحمر.

وأشادت الحكومة اليمنية، بممارسة مجلس الأمن المزيد من الضغط على الميليشيات الحوثية من خلال إصدار هذا القرار الذي يحد من القدرات العسكرية لهذه الجماعة الإرهابية وفق تعبير الحكومة.

واشارت الحكومة إلى أن القرار سيعمل على الحد من الانتهاكات الحوثية وتهديدها لأمن وسلامة ممرات الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن.


ووصف القرار الهجمات الحوثية العابرة للحدود ضد السعودية والإمارات بالهجمات الإرهابية لأول مرة منذ 2014.

وصدر القرار تحت البند السابع ويشمل حظر توريد السلاح إلى الجماعة الحوثية كمنظمة بعد أن كان محصورا فقط على عدد من قيادتها.


Create Account



Log In Your Account