الانتقالي يعلن رفضه لتحركات طارق صالح في شبوة ويؤكد: الخيارات مفتوحة
الإثنين 28 فبراير ,2022 الساعة: 11:40 مساءً
الحرف28- متابعات

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات رفضه لافتتاح فرع للمكتب السياسي لطارق صالح_ المدعوم من الإمارات أيضا_في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

وقال بيان صادر عن المجلس الانتقالي في شبوة إنه يرفض تشكيل كيانات تستهدف تضحيات وتطلعات ما وصفها "أبناء المحافظة والجنوب عامة".

وأضاف البيان أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة قررت إقامة تظاهرة جماهيرية كبرى قريبا في عتق تعبيرا عن رفض أبناء المحافظة لتشكيل أية كيانات يمنية في محافظة شبوة.

كما قال البيان إنه يعتبر ماحدث من إعلان عن قيادة للمكتب السياسي لمقاومة طارق صالح بالمحافظة هو استهانة بتضحيات أبناء شبوة والجنوب من قبل مجموعة من المنتفعين وأصحاب المصالح. 

وجدد البيان تأكيده على وقوف المجلس الى جانب محافظ شبوة الشيخ عوض بن الوزير (المقرب من عائلة صالح) الذي دعا أكثر من مرة إلى تجنيب المحافظة ويلات الصراعات في حين يسعى البعض إلى خلخلة النسيج الشبواني وإضعافه وإرباك عمل السلطة المحلية وإدخال المحافظة في دوامة احتقانات جديدة لمصلحة من يعتبرها "قوى الاحتلال اليمني القديمة والجديدة". 

وختم بيان المجلس موقفه بالتاكيد على أن كل الخيارات التصعيدية الرافضة لمثل هذه التوجهات مفتوحة ويحتفظ أبناء شبوة جميعا بحقهم في التعبير عن رفضهم لفرض هذه الكيانات الدخيلة ولكل ما يستهدف مشروع الجنوب التحرري.

جدير بالذكر أن المجلس متحالف مع طارق صالح في أكثر من موقف ويتواجدون معا في أكثر من محافظة، وقال تقرير خبراء لجنة العقوبات الاخير عن مجلس الأمن إن الإمارات تمنع الصراع حتى الآن بين طارق والمجلس الانتقالي.



Create Account



Log In Your Account