وزير الكهرباء ومحافظ تعز يناقشان إجراءات تنفيذ محطة كهربائية بالمحافظة
الثلاثاء 01 مارس ,2022 الساعة: 09:07 مساءً
متابعة خاصة

ناقش وزير الكهرباء أنور كلشات ومحافظ تعز نبيل شمسان، إجراءات تنفيذ مشروع محطة كهربائية، سبق أن أقرها المجلس الأعلى للطاقة ومجلس الوزراء. 

ووفق إعلام الوزارة، فإن الاجتماع الذي ضم الوزير كلشات والمحافظ شمسان استعرض أوضاع الكهرباء بمحافظة تعز  وحاجتها الملحة للطاقة الكهربائية في ظل المعاناة التي تمر بها تعز وعدم توفر مصادر حكومية للتوليد نتيجة تداعيات حرب الميليشيا الحوثية التي الحقت دمار كلي بالبنية التحتية لقطاع الكهرباء. 

الإجتماع كرس لمناقشة الإجراءات العملية للبدء بالعمل على تنفيذ المحطة الكهربائية وذلك 30 ميجاوات  المعتمدة من قبل الحكومة. 

وفي السياق، أكد وزير الكهرباء على إهتمام الوزارة بمحافظة تعز أسوةً ببقية المحافظات المحررة. 

وجرى خلال اللقاء ايضا مناقشة تشغيل عشرة ميجا لمدينة المخاء من خلال دراسة آلية واضحة تقدمها منطقة كهرباء تعز بالتنسيق مع المؤسسة العامة تمهيداً لاعتمادها . 

وقال الوزير كلشات إن وزارته سوف تولي المحافظة كل الأهتمام، موجها المعنيين بسرعة استكمال الإجراءات الادارية والفنية للبدء بالعمل. 

هذا، وطالب المحافظ شمسان، الحكومة بتقديم الدعم للتغلب على التحديات التي تواجهها السلطة المحلية في تقديم الخدمات للسكان، كما طالب بسرعة تنفيذ القرارات المتخذة للتخفيف من  معاناة المواطنين في المحافظة بما فيها تنفيذ المحطة المقرة من قبل الحكومة. 

يشار إلى أن الرئيس هادي كان قد وجه في 2018، بتوفير 30 ميجا وات لمحافظة تعز، لكن القرار لم يجد طريقه للتنفيذ، قبل ان تعيد الحكومة مؤخرا النظر في التوجيه الرئاسي وتباشر في إجراءات وترتيبات لتنفيذه، وفق المصادر الرسمية



Create Account



Log In Your Account