مصادر : وعود جديدة بإطلاق سراح موظفين أمميين مختطفين في أبين
الخميس 03 مارس ,2022 الساعة: 09:05 صباحاً
متابعة خاصة

أفادت مصادر محلية بأن لجنة الوساطة القبلية تلقت وعودًا جديدة بإطلاق سراح 6 مختطفين من فريق الأمن والسلامة في مكتب الأمم المتحدة بعدن. 

ووفق المصادر فإن الوعود الجديدة لم تذكر موعدا محدد للإفراج عن الموظفين الاممين المختطفين. 

وقال مدير عام مديرية الوضيع، ناصر سمن الذي يعمل ضمن لجنة الوساطة، إنهم طلبوا من القوات الحكومية التأني وعدم إطلاق عملية عسكرية لتحرير المختطفين من أجل سلامتهم وسلامة أبناء المنطقة التي يتواجدون فيها، وفق يمن فيوتشر. 

ولم يكشف المسؤول المحلي عن هوية الخاطفين خشية تعقيد الوضع قبل الإفراج عن المختطفين الذين مضى عليهم أكثر من 18 يومًا في إحدى المناطق الحمراء شرقي مودية. 

وكان محافظ أبين أبوبكر حسين سالم قد لوح قبل أيام بعملية عسكرية من أجل تحرير موظفي الأمم المتحدة الذين اختطفتهم عناصر يعتقد انتمائهم للقاعدة وأمهل لجنة الوساطة أسبوعًا، لكنها فشلت في تحريرهم وكان الخاطفون قد طلبوا مليون دولار من أجل إطلاقهم. 

وأشار ناصر سمن إلى أن الخاطفين مازالوا متمسكين بشروطهم التي من بينها دفع مبلغ مالي كبير وإطلاق سراح معتقلين في سجون القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي وهو ما ترفضه السلطات الحكومية حتى الآن. 

وكان مسلحون مجهولون اعترضوا قبل أكثر من أسبوعين طريق 6 من موظفي فريق الأمن والسلامة في مكتب الأمم المتحدة بعدن في الخط الرابط بين مديريتي مودية والوضيع جنوبي شرق محافظة أبين واقتادوهم لجهة مجهولة ولازالوا في قبضتهم الى الإن.



Create Account



Log In Your Account