اختطاف أجنبيان يعملان في منظمة إغاثية دولية باليمن
الأحد 06 مارس ,2022 الساعة: 03:41 مساءً
الحرف28 - متابعات

اختطف مسلحين مجهولين موظفيّن أجنبييّن يعملان لدى إحدى منظمات الإغاثة الدولية العاملة باليمن، في عملية هي الثانية من هذا النوع خلال أقل من شهر واحد.

وذكرت مصادر محلية أن شخصان أحدهما ألماني والآخر مكسيكي، يعملان لدى منظمة أطباء بلا حدود الهولندية، اختطفا ظهر أمس السبت من قبل مجهولين بمديرية القطن".

وتعرض الشخصان للاختطاف في منطقة الخشعة بمديرية العبر بوادي حضرموت، حينما كانا في طريقهما إلى محافظة مأرب، شرفي البلاد، وفق المصادر.

وأوضحت أن الخاطفين قاموا باقتياد الضحيتين إلى مكان غير معلوم.

وأدان المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، حادثة "الاختطاف الإرهابية الآثمة" التي تعرض لها الموظفان.

وقال المتحدث الرسمي باسم علي عبدالله الكثيري في بيان، "نندد بهذه العملية الإرهابية الغادرة التي استهدفت أطباء يقدمون الغوث والمعونة الإنسانية، والتي تأتي بعد بضعة أسابيع من عملية اختطاف إرهابية مماثلة في محافظة أبين جنوبي البلاد".

ولم يصدر تعليق رسمي من قبل المنظمة أو سلطات حضرموت حول الحادثة. كما لم تعلن أية جهة على الفور مسؤوليتها عن العملية.

وتشهد المحافظات الجنوبية من البلاد بينها حضرموت، بين فترة وأخرى حوادث اغتيال وتفجير تنفذها عناصر تتبع "تنظيم القاعدة" ضد أهداف حكومية، وأحياناً تنفذ عمليات اختطاف لأجانب، وفق تقارير محلية.

وفي فبراير/ شباط الماضي، اختطف مسلحون يعتقد ارتباطهما بتنظيم القاعدة، 5 موظفين أمميين بمحافظة أبين، دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن ذلك، ومازالوا رهن الاحتجاز حتى اليوم.


Create Account



Log In Your Account