هل تعود لصرف المرتبات؟.. توجه حكومي لتطوير "هيئة البريد" وإنشاء نظام شبكي حديث
الخميس 10 مارس ,2022 الساعة: 06:17 مساءً
متابعة خاصة

كشف وزير المالية في الحكومة الشرعية عن خطة حكومية لتطوير الهيئة العامة للبريد وإنشاء نظام شبكي حديث. 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد ناقش وزير المالية سالم بن بريك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، بحضور نائبه هاني وهاب، مع مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي سامي البرطي، تمويل خطة تطوير البريد وإنشاء نظام شبكي حديث، بتمويل حكومي. 

وقال الوزير بن بريك، إن الحكومة تسعى لتطوير الهيئة العامة للبريد، وتعزيز البنية التحتية وتأهيل الكوادر، لمواصلة البريد أداء مهامه وتقديم خدماته للمستفيدين. 

وأشار إلى أن الحكومة تخطط، لاعادة صرف مرتبات موظفي الدولة عبر البريد، بعد إنجاز الأعمال الفنية اللازمة. 

وشدد بن بريك، على ضرورة تكاتف جهود الجميع، ومضاعفة وتيرة العمل لإنجاز عملية تطوير البريد، لما من شأنه المساهمة في الارتقاء بالخدمات المقدمة للجمهور، واستكمال استعدادات صرف المرتبات عبر مكاتب وفروع البريد في مختلف المناطق والمحافظات المحررة. 

وجدد الوزير ابن بريك استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات بشأن إقرار الحكومة تمويل تطوير البريد وإنشاء نظام شبكي حديث ومستقل، وفقا لأحدث التقنيات التكنولوجية. 

يشار الى أن الدولة كانت قد أنشأت هيئة البريد في عام 1991، ومنحتها صلاحيات ادارية ومالية مستقلة، وكانت تقدم الكثير من الخدمات المالية للمواطنين بما فيها صرف مرتبات الموظفين. 

لكن مع اندلاع التي توشك على الدخول في عامها الثامن، بدأت خدمات البريد بالتوقف تدريجيا قبل ان تتوقف معظمها مع نقل الشرعية للبنك المركزي من صنعاء إلى عدن أواخر 2016، ورافق ذلك نهب مليشيا الحوثي الانقلابية لأموال الهيئة والسيولة النقدية فيه. 

وحاليا، يقتصر عمل البريد على خدمات محدودة، منها تسديد فواتير الانترنت والاتصالات وهو القطاع الذي ما يزال خاضعا لسيطرة الحوثيين



Create Account



Log In Your Account