عدن.. شركة النفط تعلن ضخ الوقود بعد تعليق إضراب عمال المصافي
الأحد 13 مارس ,2022 الساعة: 04:24 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

 أعلنت شركة النفط في العاصمة المؤقتة عدن، الأحد، عودة ضخ المشتقات النفطية إلى منشأة "البريقة"، بعد أيام من إضراب عمال المصافي عن العمل.

وقالت الشركة في منشور على صفحتها بـ"فيسبوك" "ننوه ببدء شركة مصافي عدن، صباح اليوم الأحد، ضخ المشتقات النفطية إلى منشأة البريقة بعد تعليق الإضراب مساء يوم أمس السبت، حيث تستقبل منشآتنا المشتقات النفطية".

وأضافت الشركة أنها "تعتزم تموين المحطات الحكومية والخاصة، وتوفير المحروقات مساء اليوم لجميع المحطات الموجودة في الكشوفات التي تم إصدارها من إدارة المبيعات في شركة النفط بعدن".

وأرفقت الشركة منشورها بكشوفات "أسماء المحطات بعدن والمحافظات المجاورة المقرر إمدادها بالمشتقات مساء اليوم الأحد الموافق 13 مارس 2022".

وأشارت شركة النفط الى أن "جميع محطات الشركة الحكومية بعدن سوف يتم تموينها بالوقود مساء اليوم الأحد".

والخميس الماضي، أغلقت كافة محطات بيع الوقود في عدن أبوابها، مع بدء إضراب مفتوح لعمال شركة المصافي الحكومية، احتجاجا على تأخر صرف الرواتب والحوافز.

ووصل سعر صفيحة البنزين 20 لترا 30 ألف ريال (35 دولارا) في السوق السوداء.

وتشهد عدن أزمات متكررة في المشتقات النفطية، وانقطاعات مستمرة للتيار الكهربائي والمياه لأسباب مختلفة، يتعلق بعضها بعجز الحكومة في توفير الاحتياجات الضرورية منها، وأخرى بسبب إضراب ينفذه عمال شركتي مصافي عدن والنفط (حكوميتين)، بين الحين والآخر.


Create Account



Log In Your Account