مصادر رسمية : الحكومة تنفذ أعمال صيانة في مصافي عدن وتحديث لمحطتها الكهربائية
الإثنين 14 مارس ,2022 الساعة: 07:44 مساءً
متابعة خاصة

أفادت المصادر الرسمية، باستمرار أعمال الصيانة والترميم في مصافي عدن، بالتزامن مع أعمال تطوير وتحديث لمحطة المصافي الكهربائية. 

وقالت وكالة سبأ الرسمية، إن وزير النفط والمعادن عبدالسلام باعبود، أطلع، اليوم، على سير العمل في صيانة وترميم عدد من الوحدات الإنتاجية بشركة مصافي عدن. 

وأكدت الوكالة أن أعمال مشروع صيانة وترميم خزانات المصفاة تنفذه شركة صينية متخصصة وتشمل مرحلته الاولى ترميم ستة خزانات من خزانات المصافي 

وأضافت أن الوزير تفقد أيضا خلال زيارة له للمصافي أوضاع وحدة التكرير رقم (١) ووحدة الاسفلت بعد صيانتهما ومدى جاهزيتهما للعمل بعد استكمال مشروع تطوير محطة الكهرباء . 

وفيما يتعلق بمحطة المصافي الكهربائية، قالت الوكالة إنه يجري حاليا تطوير وتحديث المحطة بطاقة استيعابية 22 ميجا وات. 

وذكرت أن الوزير استمع خلال تفقده للمحطة، من المدير الفني للمصفاة المهندس سعيد محمد، الى شرح حول ما تم إنجازه من الأعمال الإنشائية والخرسانية والاستعدادات الجارية لاستكمال المشروع وبدء تشغيل المحطة. 

هذا، وأكد الوزير باعبود، اهتمام ورعاية القيادة السياسية بمصافي عدن كونها تعد من أهم المنشآت النفطية بالبلاد وحرصها على الحفاظ عليها باعتبارها أحد ركائز الاقتصاد الوطني. 

وشدد على ضرورة عمل دراسات متكاملة حول تكلفة خط الأنبوب الممتد من المصافي إلى محطة الرئيس إضافة إلى عمل دارسات مزمنة باستكمال عمليات الصيانة الشاملة بالمصافي ومحطة الكهرباء وفق الخطط المرسومة. 

كما شدد وزير النفط والمعادن، على ضرورة تضافر جهود الجميع من أجل عودة المصفاة إلى العمل بعد استكمال كافة أعمال الصيانة والتطوير التي تشهدها حاليا والقيام بدورها الوطني في تحقيق الاستقرار بسوق المشتقات النفطية المحلية.



Create Account



Log In Your Account