الرئاسة اليمنية تعلق على دعوة "التعاون الخليجي" لعقد مشاورات... ماذا قالت؟
السبت 19 مارس ,2022 الساعة: 08:54 صباحاً
الحرف28 - متابعات

رحبت الرئاسة اليمنية بدعوة مجلس التعاون الخليجي لعقد مشاورات يمنية - يمنية في العاصمة السعودية الرياض والتي تبدأ نهاية مارس/آذار الجاري.

وقالت الرئاسة في بيان مساء الجمعة، "إنها تساند وتدعم دعمها كافة الجهود الرامية لاستعادة الأمن والاستقرار وتحقيق السلام في اليمن استنادا للثوابت الوطنية ووفقا للمرجعيات الثلاث وفي مقدمتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

أشارت الرئاسة اليمنية "إلى ان المبادرة الخليجية مثلت خارطة طريق آمنة ومضمونة للانتقال السلمي للسلطة في اليمن قبل الانقلاب المشؤوم لمليشيا الحوثي، وكذلك مخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦".

ودعت الرئاسة، كافة المكونات اليمنية للمشاركة بفاعلية وإيجابية في المشاورات القادمة، وتضافر كافة الجهود لإخراج اليمن من أزمته وإنهاء معاناة أبناءه والشروع في بناء مستقبل أجياله.

والخميس، أعلن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، في مؤتمر صحفي، استضافة مشاورات للأطراف اليمنية في 29 مارس الجاري، بمقر المجلس في العاصمة السعودية الرياض؛ بهدف وقف إطلاق النار في بلادهم.

يذكر أن جماعة الحوثي، أعلنت الخميس في بيان، ترحيبها بأي حوار مع دول التحالف، شريطة أن يكون في دولة محايدة غير مشتركة بالتحالف.


Create Account



Log In Your Account