الحوثيون يعلنون استهداف ‏منشآت حيوية في السعودية
الأحد 20 مارس ,2022 الساعة: 04:09 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعلنت جماعة الحوثي، الأحد، استهداف منشآت حيوية تابعة لشركة أرامكو السعودية، بدفعات من الصواريخ المجنحة والبالستية والطائرات المسيرة.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، في بيان: "نفذت قواتنا عملية عسكرية شملت قصف منشآت تابعة لشركة أرامكو في العاصمة الرياض ومنطقة ينبع ومناطقَ أخرى بدفعات من الصواريخ المجنحة والبالستية والطائرات المسيرة".

‏وأضاف: "تم كذلك قصف عددٍ من الأهداف الحيوية والهامة في مناطق أبها وخميسِ مشيط وجيزان وسامطة وظهران الجنوب (جنوبي السعودية) بدفعة من الصواريخِ البالستية والمجنحة والطائراتِ المسيرة".

‏وأردف: "قواتنا تملك إحداثياتٍ متكاملة ضمن بنك أهداف خاص يضم عددا كبيرا من الأهدافِ الحيوية قد تستهدف في أي لحظة".

من جانبه، قال المدير التنفيذي لشركة أرامكو أمين الناصر في تصريح لوسائل إعلام سعودية: "كان هناك ... عدد من الهجمات في الصباح الباكر على منشآتنا. ولحسن الحظ لم تقع إصابات أو وفيات ، ولا تأثير لذلك على إمدادات الشركة لعملائها".

وقال المتحدث باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي "تسببت هذه الهجمات العدائية ببعض الأضرار المادية بالمنشآت ومركبات مدنية ومنازل سكنية جراء الاستهداف، وتناثر شظايا الاعتراض، ولا يوجد خسائر في الأرواح".

ونشرت وسائل إعلام سعودية صورا ومقاطع فيديو لما بدا أنه حطام مقذوفات وسيارات ومبان متضررة ورجال إطفاء يخمدون النيران.

ووصف المالكي الهجمات بأنها تصعيد خطير وبمثابة رفض من الحوثيين للمشاورات اليمنية المزمعة في الرياض.

وقال الحوثيون إنهم لن يشاركوا إلا في مباحثات تُجرى في دولة محايدة ويجب أن تكون الأولوية لرفع الحصار الذي يفرضه التحالف على المناطق التي تسيطر عليها الجماعة.


Create Account



Log In Your Account