"غروندبرغ" يجدد الدعوة لإحلال "هدنة" خلال رمضان  ويواصل مشاوراته مع أطراف النزاع
الخميس 24 مارس ,2022 الساعة: 08:50 صباحاً
متابعة خاصة

دعا المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، اليوم الأربعاء، أطراف النزاع بالحد من العنف، واتخاذ  "خطوات فورية لتخفيف معاناة اليمنيين" مع اقتراب شهر رمضان وتدهور الظروف الإنسانية.  

كما حثّ غروندبرغ، في بيان على حسابه الرسمي بموقع تويتر، الأطراف اليمنية إلى "المشاركة بشكل بنّاء وبحسن نية في الجهود الجارية للتوصل إلى هدنة على وجه السرعة"، وفق العربي الجديد. 

ووفق صحيفة العربي الجديد، فإن المليشيا الحوثية رحبت بالهدنة المحتملة خلال شهر رمضان، فيما لم يصدر أي تعليق من الجيش الوطني أو التحالف الذي قلص عملياته الجوية بشكل لافت في عدد من الجبهات اليمنية.  

في الأثناء، يواصل المبعوث الأممي مشاوراته مع الأحزاب والقوى السياسية اليمنية في العاصمة الأردنية عمّان للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك بهدف بلورة خريطة لحل النزاع المعقد، والذي يدخل السبت القادم عامه الثامن.  

وعقد غروندبرغ، اليوم الأربعاء، لقاء مع ممثلين من الائتلاف الوطني الجنوبي، الذي يتزعمه الشيخ النافذ في مكتب رئاسة الجمهورية، أحمد صالح العيسي.  

وحسب بيان منفصل لمكتب المبعوث، فقد ناقش اللقاء "أولويات العملية متعددة المسارات التي يخطط لها المبعوث، كما تم التأكيد على أهمية منح الأولوية للتفاوض حول الإجراءات الأمنية كمدخل للتوصل إلى حل سياسي للنزاع". 



Create Account



Log In Your Account