إعلام عسكري : الجيش يحقق تقدما جديدا ويؤمن مواقع محررة في مارب
السبت 26 مارس ,2022 الساعة: 09:56 مساءً
متابعة خاصة

تتواصل المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي في جبهات مارب الجنوبية. 

ووفق إعلام الجيش، فقد درات خلال الساعات الماضية، معارك عنيفة بين الجيش ومليشيا في مختلف جبهات القتال جنوب مارب. 

وأكد المركز الاعلامي للجيش، أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت خلال المعارك، من تحقيق تقدم جديد، إلى جانب تثبيت المواقع المحررة مؤخراً. 

وأشار إلى أن المعارك كبدت مليشيا الحوثي خسائر فادحة في العتاد والأرواح، دون ذكر عدد محدد. 

وفي السياق، قال الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني العميد الركن عبده مجلي، إن قوات الجيش الوطني، والمقاومة الشعبية ورجال القبائل، مسنودة بطيران التحالف، حققت خلال الأيام الماضية انتصارات كبيرة في مختلف جبهات القتال على المليشيا الحوثية المدعومة من إيران.  

وأوضح في ايجاز صحفي عن مستجدات الأوضاع العسكرية، أن قوات الجيش والمقاومة وبإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية، شنت عمليات هجومية مباغتة في جبهات مديرية الجوبة، جنوب المحافظة، وتم من خلالها "القضاء على العديد من عناصر المليشيا الحوثية في الأطراف الجنوبية للبلق الشرقي، وتحرير مواقع هامة وحاكمة في مناطق الفليحة والعكد والعمود".  

وأكد أن تقدمات الجيش ما تزال مستمرة نحو معسكر أم ريش، مشيرا إلى أن المعسكر أصبح تحت السيطرة النارية لقوات الجيش. 

كما تمكنت قوات الجيش والمقاومة خلال المعارك من تدمير أطقم وعربات وأسلحة تابعة للمليشيات الحوثية، واستعادة أسلحة أخرى متوسطة وخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة، وفق مجلي. 

وذكر ناطق الجيش أن غارات طيران التحالف، أسفرت من جانبها، عن تدمير مدفع 23 م/ط و3عربات مدرعة و7 اطقم قتالية كانت تحمل تعزيزات حوثية. 



Create Account



Log In Your Account