مشاورات الرياض.. الانتقالي يرفض حل الأزمة اليمنية وفق المرجعيات الثلاث
الخميس 31 مارس ,2022 الساعة: 01:50 مساءً
خاص

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا، خلال مشاركته في المشاورات التي تستضيفها الرياض برعاية مجلس التعاون الخليجي. 

وقال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي لطفي شطارة، في تغريدة له على تويتر، رصدها محرر "الحرف28"، إن "من يعتقد أن المجلس الانتقالي قبل المشاركة في مشاورات الرياض وفق المرجعيات التي تتمسك بها الشرعية ، فهو واهم". 

وأضاف "الإنتقالي وافق على المشاركة بمرجعية إتفاق الرياض والتي أشار إليها الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي في الكلمةالافتتاحية ،وعليه سيكون للإنتقالي كلمته داخل قاعات المشاورات". 

وخلافا لما نسبه شطاره لامين عام مجلس التعاون الخليجي من ان مرجعية المشاورات هي اتفاق الرياض الذي وقع بين الحكومة والانتقالي في نوفمبر 2019، اكد امين عام التعاون الخليجي اثناء اعلانه الدعوة للمشاورات، أن المشاورات ستكون وفق المرجعيات الثلاث. 

وتتمسك الشرعية بالمرجيعات الثلاث وهي" مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي عقد خلال 2013-2014، والمبادرة الخليجية 2011، وقرار مجلس الامن الدولي 2216". 

وامس، انطلقت مشاورات في العاصمة السعودية الرياض، دعا اليها، الخميس قبل الماضي، مجلس التعاون الخليجي. 

المؤتمر الذي انطلق أمس، دعي اليه كافة الاطراف اليمنية والتي بدورها رحبت بالدعوة باستثناء مليشيا الحوثي التي رفضت المشاركة



Create Account



Log In Your Account