بمناسبة اليوم العالمي للأسرة.. انعقاد دورة رفيعة المستوى في منظمة التعاون الإسلامي بمشاركة اليمن
الخميس 26 مايو ,2022 الساعة: 09:01 مساءً
متابعة خاصة

عقدت اليوم الندوة الافتراضية رفيعة المستوى بعنوان ( دور السياسات الموجهة نحو الأسرة في تمكين النساء والفتيات داخل الأسرة ) وذلك بمناسبة اليوم العالمي للأسرة وبمشاركة وزيرات شؤون المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي. 

وناقشت الندوة صكوك الأمم المتحدة المتعلقة بحقوق الإنسان والسياسات الاجتماعية وكذلك الخطط وبرامج العمل العالمية الهادفة  الى توفير أكبر قدر من الحماية والمساعدة للأسرة،  حتى تتمكن من التحلي بمسؤولياتها كاملة في المجتع. 

وفي الدورة، تحدثت الدكتورة / شفيقة سعيد عبده رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة، التي مثلت اليمن، عن دور أفراد الاسرة اليمنية في القضاء على الفقر وضمان تعليم أفضل وتنمية الطفولة المبكرة وعلى ضرورة تبني استراتيجيات استجابة داعمةللمرأة والأسرة، وتطرقت في حديثها  عن واقع المرأة اليمنية في ظل الوضع الراهن في البلد. 

من جانبها، قالت رئيسة الدورة الاولى لمنظمة تنمية المرأةد/ مايا مرسي إن التحديات التي تواجه الأسرة مختلفة ومتعددة  والحكومات بحاجة الى الاهتمام بالعوامل الجديدة التي تلعب دورا في التأثير على الاسرة والاجراءات المفترض اتخاذها في هذا الجانب . 

هذا، وتم عرض عدد من أوراق العمل التي قدمت من قبل وزيرات شؤون المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي فيما يخص الاستراتيجيات والقوانين الخاصة بالمرأة التي نفذتها الدول. 

وتعد هذه الندوة بمثابة منصة معرفية للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي لتبادل الخبرات والممارسات حول السياسات والبرامج الموجهه للأسرة حيث صادقت اليمن على الانضمام لمنظمة تنمية المرأة والتي تعد جزء من منظمة التعاون الإسلامي . 

الجدير بالذكر أن الجمعية العامة للامم المتحدة عام 1993 اقرت إعتبار يوم 15مايو من كل عام ، يوما عالميا للاسرة



Create Account



Log In Your Account