الفريق الحكومي في مفاوضات فتح الطرق يكشف عن آخر المستجدات
الإثنين 30 مايو ,2022 الساعة: 10:32 صباحاً
خاص


كشف رئيس لجنة التفاوض في ملف فتح الطرقات بناء على اتفاق الهدنة الأممية، عبدالكريم شيبان، عن آخر المستجدات في ملف فتح طرقات تعز المحاصرة من قبل مليشيا الحوثي للعام الثامن على التوالي. 

وقال شيبان في بيان، الفريق الحكومي الذي يرأسه إنه جاء إلى المفاوضات ومعه "تصور واضح، ومطالب أكثر وضوحا، ولكل الطرق الرئيسية التي ستخفف بصورة عملية ومنطقية من معاناة أبناء المحافظة". 

وأكد أنه "حتى هذه اللحظة، لم نجد من الطرف الآخر أي تجاوب ملموس مع هذه المطالب". 

وأضاف "لقد قدمنا تصوراتنا ومقترحاتنا للمبعوث الأممي"، معبرا عن أمله في أن تجد تلك المقترحات في الجولة التالية التي أعلن عنها السيد هانس غروندبرغ تجاوبا إيجابيا من الطرف الآخر". 

ومن المقرر أن تنطلق الجولة الثانية من المفاوضات خلال الأيام القليلة القادمة. 

وأكد شيبان على أن تكون الأولوية لفتح الطرق الرئيسية وفق بنود الهدنة الأممية والابتعاد عن  محاولات الانتقاص من الحقوق الإنسانية لأبناء تعز عبر فتح طرق لاتفي بالغرض ولا ترفع معاناة السكان المستمرة منذ سبع سنوات، في إشارة إلى عرض الحوثيين فتح طريق فرعي بطريق جبلية وعرة شرقي المدينة. 

وكان وفد الشرعية قد قدم تصورا لفتح الطرق بمحافظة تعز شملت فتح جميع الطرق الرئيسة التي كانت تستخدم قبل الحرب، لكن المليشيا الحوثية رفضت التصور وعرضت بدورها فتح منفذ فرعي في شرقي المدينة وهو طريق جبلي وعر وغير مستخدم من قبل السكان



Create Account



Log In Your Account